أخبار مصر

38 مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين و2 للنقيب باليوم الأول لفتح باب الترشح

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، والمشكلة برئاسة خالد ميرى وكيل النقابة لتلقى طلبات راغبى الترشح على مقعد النقيب و6 أعضاء أبوابها عن تلقى طلبات جديدة.

ومن جانبه، قال خالد ميرى وكيل النقابة ورئيس لجنة انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن حصيلة عدد المتقدمين للانتخابات خلال اليوم الأول لفتح باب الترشح بلغ 38 مرشحًا على مقاعد عضوية المجلس، ومرشحين فقط لمنصب النقيب، وهما عبد المحسن سلامة وسيد الإسكندرانى.

وتقدم بأوراق ترشحهم على مقاعد الأعضاء الـ6 كل من عمرو بدر وكارم محمود ومحسن هاشم وإسماعيل العوامى وعمرو الكاشف وعيسى جاد الكريم ووجدى رزق وعبد الحواد أبو كب ومحمد منير توفيق وإكرام منصور ومصطفى الغمرى وبهاء مباشر ومحمد عبد الدايم وصفوت عمران وياسر شورى وناجى وليم وأيمن عيسى وعبد الناصر محمد وسيد بدوى ومصطفى عبيدو ومحمد سعد عبد الحفيظ وضياء خاطر وفاطمة الحاج واسامة أبو الفتيان وبسنت ماجد وحسين الزناتى وأيمن عبد المجيد وباسسم جويلى وعبد الرؤوف خليفة ومحمد العزاوى، وياسر كامل ومحمد خراجه ومحاسن سنوسى ومحمد ربيع وسامية أبو النصر وحسن بديع وأبو المعاطى السندوبى وحنان فكرى.

كارم محمود بعد ترشحه على عضوية مجلس نقابة الصحفيين: تعديل قانون النقابة على رأس أولوياتى
ومن جانبه، قال كارم محمود فى تصريحات صحفيه له عقب تقديم أوراق ترشحه، إن “الحمل الأثقل على النقابة بالفترة المقبلة تتمثل فى تعديل قانون النقابة، مشيرا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ ورش عمل حول القانون منذ شهر مايو الماضى، خاصة وأن القانون الحالى مر على صدوره 47 عامًا.

وأضاف كارم أن العالم يحدث به متغيرات عديدة بمهنة الصحافة، وبالتالى أصبح تعديل قانون النقابة الصادر منذ عام 1970 ضرورة، لافتًا إلى أن التعديلات الواجب إدخالها بالقانون، تعريف الصحفى وضمانات ممارسة الصحفى لمهنته والمواد المتعلقة بموارد النقابة متابعا اتصور انها مهمة أى مجلس نقابة قادم.

حنان فكرى: سأواصل خدمة المهنة

وبدورها، قالت حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنها ترشحت لعضوية مجلس النقابة من أجل خدمة الزملاء، وقررت الترشح لفترة ثانية بعد انتهاء عضويتى بمجلس النقابة لاستكمال ما بدأته خلال الـ4 سنوات الماضية، وهناك ما استطعنا تنفيذهـ ولدى شعور أنه مازال لدى طاقة عطاء.

وأضافت أن ترشحى من أجل خدمة الزملاء، ويارب تكون معركة نزيهه وشريفة وخالية من أى ما يشوه صورة الصحفيين أمام الرأى العام، وسنواصل خدمة المهنة لأن الخدمة غير مرتبطة بالكرسى.

وتابعت حنان فكرى : سأستكمل برنامجى الذى بدأته منذ 4 سنوات، وكان عنوانه “كرامة واستقلالية”

عمرو بدر بعد ترشحه على عضوية المجلس : نعيش أزمة حقيقية

فيما قال بدر فى تصريحات صحفية عقب تقدمه بأوراق الترشح : “ترشحت لأنى أرى أن الصحافة المصرية تعيش أزمة حقيقية، ولدى برنامج أطلق عليه الـ7 قضايا والتى إذا تمكنا من إنجازهم نستطيع أن نقول أن المهنة تتقدم، وعلى رأسهم قضية الأجر”.

وردًا على سؤال حول سلبيات المجلس الحالى، قال بدر: “الانتخابات دعوة للوحدة وعلينا أن نبتعد عن الصراعات للحفاظ على المهنة وتطويرها، وأنا أراهن على وعى زملائنا الصحفيين وإدراكهم أن النقابة والمهنة فى لحظة صعبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *