المحافظاترئيسية

محافظة البحر الأحمر: طرحنا مشروعات استثمارية بـ 4 مليارات و200 مليون جنيه

قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إنه تم طرح أراضٍ من أملاك الدولة للاستثمار بقيمة 4 مليارات و200 مليون جنيه بالمحافظة.

وأكد المحافظ، لـ”اليوم السابع”، أن هناك عدد من الشركات بالفعل تقدمت لشراء الأراضى وإنشاء المشروعات من بينها شركات أجنبية، لافتا إلى أنه سيتم طرح أراض أخرى من أملاك الدولة بالبحر الأحمر للاستثمار.

كانت محافظة البحر الأحمر قد أعلنت فى يناير الماضى عن طرح قرابة 12 مليون متر مربع عبارة عن 16 قطعة أرض أملاك دولة للاستثمار، بأسلوب تصرف عن طريق البيع، بمدن رأس غارب والغردقة ، كما حددت المحافظة المشاريع التى سيتم إنشاءها عليها وسعر المتر بها والذى يتراوح من 25 جنيها إلى 120 جنيها.

وأعلنت التقديم لحجز تلك الأراضى عن طريق تقديم الطلبات للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالقاهرة أو لمكتب الهيئة بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من 22 من يناير الماضى حتى 21 من فبراير الجارى، وحددت مبلغ كراسة الشروط بـ 5 آلاف جنيه.

وأكدت المحافظة، أنه سيتم التعامل على تلك الأراضى وفقا لأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997 معدلا بقانون رقم 7 لسنة 2015 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .

وعن المستندات المطلوبة للتقديم الطلبات، أكدت محافظة البحر الأحمر وجود دراسة الجدوى للمشروع، وعقد الشركة أو نظامها الأساسى أو قرار التأسيس للمنشأة والبطاقة الضريبية، ورسم هندسى للمشروع، والسجل التجارى، مستندات الملاءة المالية وسابقة الخبرة، ومستندات أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *