المحافظاترئيسية

تعرف على خطة الحكومة لتنمية شمال سيناء

#بمشاركة 15 شركة مصرية عامة وخاصة.. ننفرد بنشر تفاصيل خطة الحكومة لتنمية شمال سيناء.. التنمية تتم من خلال 7 مراحل تنتهي عام 2020.. ومجلس الوزراء يشرف على التنفيذ
⭕◼ننفرد بكشف تفاصيل خطة الحكومة لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث انتهت الحكومة من وضع تصور كامل لتعمير وتنمية سيناء بمشاركة ١٥ شركة حكومية وخاصة، جميعها شركات مصرية، بالإضافة إلى ١٥ ألف عامل، وإنشاء لجنة من مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات أولا بأول، وكشف مصدر حكومى ، أن الدولة وضعت خطة متكاملة لتنمية شبه جزيرة سيناء، وتعتمد على ٧ مراحل مختلفة، على أن يتم الانتهاء منها خلال ٢٠٢٠.
#المرحلة_الأولى
🔴◼تعتمد على إعادة تخطيط وتأهيل البنية التحتية فى شبه جزيرة سيناء من خلال تأسيس شبكة طرق وكبارى وأنفاق تربط شبه جزيرة سيناء بكل مدن القناة، ليسهل عملية الحركة لأهالى سيناء خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إنشاء شبكات صرف جديدة ضمن خطة تأهيل البنية التحتية فى شمال سيناء وإنشاء محطات لتوليد الكهرباء ومحطات مياه جديدة لخدمة أهالى شبه جزيرة سيناء.
#المرحلة_الثانية
🔴◼إنشاء أكبر مجمع سكنى متكامل فى سيناء، المناطق السكنية الجديدة ستكون على شكل بدوى، وكل مبنى مكون من ٤ أدور، وكل عائلة ستكون فى نفس العمارة السكنية، مع إنشاء عمارات سكنية أخرى لشباب سيناء، على أن تكون تحت إشراف وزارة الإسكان، وستكون أول مرحلة ٢٠ عمارة سكنية لأهالى سيناء كاملة المرافق، وسيتم إنشاء شبكة كهرباء متكاملة ستؤمن لأول مرة إلكترونيا لمنع انقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء شبكات لتقوية الاتصالات.
#المرحلة_الثالثة
⭕◼إنشاء مجمع طبى متكامل جديد، وتطوير مستشفى العريش، وإنشاء مستشفى لخدمة أهالى سيناء به غرف عمليات وأجهزة حديثة، حيث يحتوى المجمع الطبى على ٥ غرف عمليات جراحية وعظام، بالإضافة إلى إنشاء قسم متكامل للولادة، وسيتم توريد ٢٥ حضانة لأطفال، وإنشاء قسم متكامل للأسنان والجراحة، وتتم حاليًا مناقشة إنشاء أول مستشفى فى سيناء لعلاج السرطان، بالإضافة لتصور متكامل للمجمع الطبى يتضمن صيدليات حكومية وخاصة، وأن يشمل المجمع الطبى أيضا قسما خاصا للإشاعات والتحاليل، وخطة لتطوير كل المستشفيات بالعريش لاستقبال حالات الطوارئ، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى عسكري.
#المرحلة_الرابعة
⭕◼إنشاء مجمع خدمات لمواطنى شمال سيناء على غرار مجمع التحرير، به كل المصالح الحكومية ومكاتب ممثلة عن كل الوزارات، بالإضافة إلى مكاتب متكاملة لوزارة الصحة والتموين والداخلية والتضامن، بالإضافة لمكتب شهر عقاري، وسجل مدني، بالإضافة إلى إنشاء مجمع صناعى فى سيناء، من مصانع تعمل فى كل المجالات، وستعمل على توفير فرص عمل لشباب سيناء، وستكون هناك مشروعات فى الإسماعيلية وقناة السويس الجديدة، وسيتم تدريب شباب سيناء على كل المهن، بالإضافة إلى قيام وزارة الإنتاج الحربى بإنشاء صرح صناعى كبير هناك لدعم الصناعات المصرية.
#المرحلة_الخامسة
🔴◼إنشاء أول جامعة حكومية فى سيناء لخدمة أبناء سيناء، بالإضافة إلى مجمع مدارس متكامل لتعليم أبناء سيناء والعريش، وستكون لأول مرة هناك شبكة نقل متكاملة من المواصلات العامة، وتم وضع خطة لدخول أسطول نقل ومواصلات لشبه جزيرة سيناء، وسيكون تابعًا للحكومة وكل شركات النقل حكومية.
بمشاركة 15 شركة مصرية
#المرحلة_السادسة
⭕◼إنشاء مصانع أسمنت وحديد فى شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى إنشاء ٣ مصانع كبرى للأغذية بسيناء.
#المرحلة_السابعة
🔴◼المرحلة الأهم حيث سيتم إنشاء «المدينة المصرية» وهى مدينة صناعية ستكون بها مصانع لصناعة السيارات، ومصانع أجهزة كهربائية، وورش عمل تضم حوالى ١٥ ورشة، بالإضافة إلى هيئة تدريب متكاملة، وستضم «المدينة المصرية» ٣ مبان مدعمة بأحدث الأجهزة ومعدات الثقيلة لأنه ستكون هناك خطة لصناعة المعدات الثقيلة فى مصر، بالإضافة إلى إنشاء هيئة عليا للاستثمار فى شبه جزيرة سيناء.
🔴◼وكشف مصدر حكومى أن الدولة وضعت خطة متكاملة لتنمية شبه جزيرة سيناء تعتمد على مراحل مختلفة، على أن يتم الانتهاء منها خلال ٢٠٢٠، ليكون أهالى سيناء قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، مشيرًا إلى محاولات جذب المستثمرين فى شبه جزيرة سيناء.
🔴◼وأضاف أن الأولوية للمستثمرين المصريين، وغير المصريين يجب أن يحصلوا على موافقة أمنية، مؤكدًا أن هناك وفودا حكومية زارت سيناء أكثر من مرة، وتم تشكيل لجنة من الإسكان والمالية والتضامن والتعاون الدولى بإشراف رئيس الوزراء لتكون مسئولة عن المشروعات التى ستتم هناك، بالإضافة للممثلين عن الجهات الأمنية لمراجعة التصريحات الأمنية والمناطق الأكثر أمنًا لتقام بها المشاريع الخاصة بالدولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *