أخبار مصر

رئيس الوزراء: التقيت 50 مرشحًا فى التعديل الوزارى والاعتذار كان من 16 شخصية

وجه الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سؤالا للمهندس شريف إسماعيل، عن أسباب اعتذار بعض الشخصيات عن الموافقة على تولى حقائب وزارية فى التعديل الوزارى، متسائلًا: “لماذا البعض اعتذر عن هذا التعديل الوزارى؟.. ربما تكون هناك أسباب للاعتذار نكون على وعى بها نستطيع أن نعالجها فيما بعد”.

وأجاب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء على سؤال رئيس البرلمان، قائلًا: “فى هذا التعديل التقيت ما يزيد عن 50 مرشحًا، وكان الاعتذار من حوالى 15 أو 16 مرشحًا، وتم الاختيار من بين 35 شخصية، فالبعض اعتذر لتقديره لحجم الجهد المطلوب وحجم المسئولية الملقاة عليه ورأى أنه لا يمكنه أن يؤدى هذا العمل، والبعض الآخر كان له تجربة سابقة فى العمل العام وهذه التجربة لم تكن ناجحة ليس من منطلق أدائه ولكن بسب ما تعرض له انتقادات شديدة أثناء هذه الفترة العصيبة من وجهة نظره، والسبب الثالث ارتباط بعض المرشحين بالتزامات عائلية خاصة منها خصوصيات معينة تعليم أو التزامات خاصة بالأبناء وكان يرى أن هناك صعوبة فى أن يستمر فى تقديم وتوفير هذه الالتزامات لأسرته فى ظل الموقف الحالى وتولى المنصب”.

وتابع رئيس الوزراء: “هذه كانت الأسباب الرئيسية منها تقدير الجهد وعدم القدرة والخوف من النقد اللاذع والخوف من عدم الوفاء ببعض الالتزامات الأسرية، مش عايز أقول الدخل ولكن التزامات الأسرة، والبعض يرى مستقبل أفضل له فى موقعه وأن هناك فرصة أفضل فى المستقبل”.

وعقب الدكتور على عبد العال قائلا: “شكرا سيادة رئيس الوزراء.. هذا هو السبب الحقيقى للاعتذار، لنضع الحقائق كاملة أمام لوسائل الإعلام التى دأبت الفترة الماضية ترديد أسباب الاعتذار بشكل أو بآخر، وحتى نضع الحقائق كاملة واضحة أمام الرأى العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *