الأقتصادرئيسية

مصدر بـ”اتحاد الغرف”: تجار يجمعون “الذهب” عقب تراجع سعر الدولار

كشف مصدر فى الشعبة العامة لتجار المعادن الثمينة باتحاد الغرف التجارية، أن تراجع أسعار المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية ليخسر أكثر 70 جنيهًا، بسبب تراجع الدولار فى البنوك، أدى إلى قيام بعض التجار الكبار فى جمع أكبر كمية من المشغولات من السوق عن طريق الشراء.

وأضاف المصدر لـ”اليوم السابع”، أن عمليات الشراء أيضًا ارتفعت بصورة كبيرة خلال اليومين الماضيين على الجنيه الذهب خاصة بعد وصول سعره إلى 4440 جنيها بعد أن كان سعره 5112 جنيها بعد ارتفاع أسعار عيار 21 لتسجل 640 جنيه قبل عدة أسابيع.

وذكر المصدر، أنه رغم انخفاض أسعار الدولار فى البنوك وكذلك تراجع السعر العالمى للأوقية لتستقر عند 1230 دولارا، وتتذبذب سعرها ما بين 5 إلى 8 دولارات زيادة ونقصان، وهو أمر يصب فى تراجع الأسعار فى مصر، لأنه يتم احتساب الأسعار هنا على متغير السعر العالمى وسعر الدولار.

وكانت أسعار الذهب ارتفعت فى الأسواق والمحلات بصورة مفاجئة خلال التعاملات المسائية أمس الأربعاء بقيمة 15 جنيهًا بالتزامن رغم استمرار تراجع أسعار الدولار فى البنوك منذ بداية الأسبوع الجارى.

مهدى عبد الفتاح عضو شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، أرجع أسباب الارتفاع الأسعار بهذه الصورة المفاجئة إلى قلة المعروض فى الأسواق مع زيادة الطلب على المعدن الأصفر فى مصر أدى إلى هذا التحرك الكبير فى الأسعار.

وقال عبد الفتاح “إن هناك زيادة ملحوظة فى الطلب على المعدن الأصفر الأمر هنا لا يتعلق بطلب المواطنين فحسب لكن هناك طلب متنامى من تجار الذهب أنفسهم الأمر الذى زود الضغط على المعروض فى الأسواق ومن ثم عدم استمرار موجة تراجع المعدن الأصفر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *