الصحةرئيسية

لمريض القلب.. اتسلى بلب البطيخ والشمام والسورى وقوى قلبك

إذا كنت مريضا بالقلب وتريد أن تتسلى باللب، فمن الأفضل تناول لب البطيخ والشمام، وهذا ما قاله الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، مضيفا أن لب البطيخ يحتوى على نسب عالية من البروتين الذى يتكون من أحماض أمينية ضرورية جدا لسلامة وصحة القلب، كما أنه يحتوى على مادة التربيتوفان وحمض الجلوماتيك اللذين يساعدان فى تنظيم مستوى ضغط الدم.

وتابع الدكتور محمد أن هذه الأنواع من اللب تحتوى على أنواع مختلفة من المعادن مثل الماغنيسيوم والفسفور والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز والزنك، فلب البطيخ غنى بالماغنيسيوم الذى يمثل أهمية على القلب والأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم وعمل القلب كفاءة.

وأضاف أستاذ أمراض القلب أن لب البطيخ من التسالى التى يحتوى على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة التى تخفض نسبة الكولسترول فى الدم، ومادة الأوميجا التى تساعد فى الوقاية من حدوث تصلب الشرايين وتنظيم مستوى ضغط الدم، كما أنه يحتوى على مادة اللايكوبين المفيدة للدورة الدموية والقلب.

كما أشار د. محمد إلى أن بذور الشمام لا تقل فائدة عن لب البطيخ، لاحتوائه على الكثير من الأملاح العدنية وفيتامين أ وج اللتين يمنعان الأكسدة، مضيفا أنه بالنسبة للب السورى فإنه يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون غير المشبعة التى تساعد على خفض الكولسترول بالدم وتقلل من تصلب الشرايين، كما أنه يحتوى على زيت الأوميجا الذى يساعد فى خفض الكولسترول بالدم وكثير من الأملاح المعدنية والفيتامينات مثل أ،ج، د، ه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *