أخبار مصر

رئيس جهاز أكتوبر: تنفيذ 5 محاور طرق بالمدينة بتكلفة 2.7 مليار جنيه

كشف المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الجهاز ينفذ عدد من محاور الطرق الجديدة داخل المدينة بتكلفة تصل لـ2.7 مليار جنيه.

وأضاف المهندس عصام بدوى، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أنه جارى تطوير وصلة دهشور الشرقية حتى منطقة الشركات، لافتا إلى أن عملية التطوير تتضمن تنفيذ محور للدراجات بتكلفة تصل لـ9 ملايين جنيه، ويتضمن المحور مكان ترفيهى ومكان للرياضة ويخدم كافة الأحياء التعاونية والكموبندات بالمنطقة ومنطقة الشركات، مشيرا إلى أن المحور الثانى الجارى تنفيذه يتمثل فى وصلة دهشور الشمالية مع كوبرى جهينة بقيمة 400 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها على نهاية سبتمبر المقبل.

وأوضح أن المحور الثالث عبارة عن تطوير طريق الواحات عن طريق إضافة حارتين يمين ويسار الطريق، عرض الحارة الواحدة يصل لـ11 متر، بجانب إنشاء عدد من الكبارى على الطريق بتكلفة 630 مليون جنيه.

وأكد المهندس عصام بدوى، أن المحور الثالث يتمثل فى محور تدعيم طريق الفيوم ويغذى مداخل أكتوبر ويتضمن حارتين أساسيتين، وحارتين للنقل الثقيل، وحارتين خدمات للطريق، مشيرا إلى أن المحور الخامس يبدأ من جامعة زويل وحتى طريق الواحات بتكلفة 824 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ كافة المحاور نهاية 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *