أخبار دولية

سفيرنا فى بلجيكا: شكرى يستعرض ببروكسل جهود مصر لمواجهة الإرهاب

قال سفير مصر فى بلجيكا، إيهاب فوزى، إن وزير الخارجية سامح شكرى سيجرى عقب وصوله إلى العاصمة بروكسل مشاورات ثنائية مع المسئولين فى الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى “الناتو”، مؤكدا وجود اهتمام فى الحلف والاتحاد الأوروبى فى التشاور مع الوزير شكرى حول الأزمات التى تعصف بالمنطقة.

وأكد سفير مصر ببلجيكا فى تصريح لـ”اليوم السابع”، أن أزمة الهجرة ومكافحة الإرهاب إضافة للأوضاع فى سوريا وليبيا والعراق وسيتباحث حولها وزير الخارجية مع المسئولين فى الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى.

وأوضح السفير إيهاب فوزى، أن هناك اهتمام بالاستماع لوجهة النظر المصرية بخصوص تلك الأزمات وتشجيع مصر على دورها الإيجابى الذى تلعبه لمعالجة تلك الأزمات، مؤكدا اهتمام المسئولين فى الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو بالاستماع لوجهة النظر المصرية فى معالجة الأزمات التى تعصف بدول المنطقة.

وأكد السفير المصرى ببروكسل حضور وزير الخارجية سامح شكرى اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى خلال زيارته الاثنين المقبل لبروكسل، مشيرا لاهتمام المسئولين فى الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو بزيارة وزير الخارجية الذى من المقرر أن يلتقى بسكرتير الحلف وهو ما يؤكد أن مصر تلعب دور إيجابى فى المنطقة ودعم القاهرة فى تحركاتها الإيجابية لحل الأزمات.

وحول التمثيل المصرى فى حلف الناتو، أكد أن خطوة وجود تمثيل مصرى فى حلف الناتو خطوة مهمة فى إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الناتو ومصر التى تعد شريكا للحلف، موضحا أن الخطوة هامة وتفتح التعاون فى المجالات المختلفة لم تكن موجودة من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *