منتدى مصر تلاتين

اليوم :تعاون إعلامي بين ماسبيرو وهيئة اتحاد إذاعات الدول الأوروبية و المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية بحوض البحر المتوسط

كتبت الاعلامية عبير محمود  كبير مذيعات بالتليفزيون

في إطار تفعيل البروتوكولات الموقعة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري وهيئة اتحاد إذاعات الدول الأوروبية EBU و المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية بحوض البحر المتوسط COPEAM .
عُقد اليوم بمبنى ماسبيرو اجتماعا ً بين الهيئات الثلاث ضم كل من السيد جياكومو مازون مدير العلاقات المؤسسية وعلاقات الأعضاء باتحاد إذاعات الدول الأوروبية EBU والسيد كلاوديو كابون أمين عام المؤتمر الدائم للوسائل السمعية والبصرية بحوض البحر المتوسط COPEAM وقيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري منهم المهندس أمجد بليغ رئيس قطاع الهندسة الإذاعية ، خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار ، محمد أحمدين رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE ، علاء بسيونى نائب رئيس التليفزيون و بسمة حبيب رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية برئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وتناول الاجتماع تفعيل البنود الخاصة ببروتوكولات التعاون الإعلامي بين الهيئات في مجالات التدريب واستقدام الخبراء والأرشفة الإليكترونية وتدريب الكوادر الفنية في مجال تحويل المواد الإعلامية من النظام التناظري إلى النظام الرقمي.
كما تناول الاجتماع تبادل المواد التليفزيونية (مسلسلات ، أفلام ، مباريات) بين الهيئات الثلاث وعقب انتهاء الاجتماع استقبل الوفد السيد إبراهيم العراقي وكيل وزارة الإعلام القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والذي أكد حرص الاتحاد على التعاون ودعم الخبرات الإعلامية بين الهيئات الثلاث وتفعيل بورتوكولات التعاون بينهم في المجالات الإعلامية المختلفة.
كما قام الوفد بجولة باستوديوهات ماسبيرو الإذاعية والتليفزيونية ، وأشاد أعضاء الوفد بما شاهدوه من أجهزة متطورة في أهم وأعرق مبنى إعلامي في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية.
وفي سياق متصل، من المقرر غدا عقد ثلاث ورش عمل ومؤتمر بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC في الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الهندسة الإذاعية بالدور التاسع بمبنى ماسبيرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى