الأدب

المؤتمر الصحفي لإطلاق شهر العلوم المصري في أكاديمية البحث العلمي

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

يعقد الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا غدًا الخميس 9 مارس 2017 فى الساعة الثالثة عصرًا بمقر الأكاديمية مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق شهر العلوم المصري ) مارس من كل عام( .
ويهدف شهر العلوم المصري إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع ، حيث يضم شهر العلوم هذا العام 250 حدث فى الثقافة العلمية والابتكار والتعليم الابداعى للعلوم .
وقد بدأت أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا بتنظيم هذا الحدث في مارس 2014 بالتعاون مع أكثر من 50 جهه مشاركة مختلفة ما بين مؤسسات حكومية وجامعات حكومية و خاصة ومكتبات عامة ومؤسسات مجتمع مدني وطلاب و رواد أعمال في كل محافظات مصر للعمل تحت مظلة واحدة.

و ترجع أهمية شهر العلوم للحاجة الماسة لمزيد من المشاريع التي تحفز المجتمع على استكشاف العلوم والفرص التي يتيحها لتطوير الذات وتحفيز الأطفال والأجيال الشابة على التعلم من النماذج المصرية والعربية والدولية الناجحة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وخلق الروابط بين المدارس والجامعات، لذا يعد شهر العلوم منصة لتبادل وتقديم مهاراتهم العلمية والصناعية وتبادل الخبرات.

و بالتزامن مع فاعليات شهر العلوم المصري يُعقد “أسبوع العلوم” الذي يتم تنفيذه من قبل شركة حدث ومؤسسة شرف، بالإضافة إلي إقامة مهرجان العلوم المصري “سايفيت مصر” كفكرة إبداعية تم وضعها من خلال تضافر جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى التعريف بأهمية وقيمة العلوم وتطبيقاته فى حياتنا اليومية، ونشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم بالتعاون مع جهات المجتمع المختلفة العلمية والتعليمية والثقافية.

و سيتم إستعراض بعض الأنشطة و الفاعليات التي يتناولها شهر العلوم المصري هذا العام ، بالإضافة إلي الإعلان عن بعض المبادرات و البرامج التي تدعمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمع المصري و شباب الباحثين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *