أخبار دولية

تركيا تطالب باستثناء طائراتها من الحظر الأمريكى على الأجهزة الالكترونية

أعلن وزير النقل التركى أحمد أرسلان الثلاثاء أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة استثناء خطوطها الجوية الوطنية من الحظر الذى فرضته على كل الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير.

وصرح ارسلان “نقول انه من الضرورى التراجع عن الاجراء او تخفيفه”، مشيرا إلى التأثير الذى يمكن ان ينطوى عليه على صعيد راحة الركاب وعددهم. ويشمل الاجراء تسعة خطوط جوية عربية وتركيا.

كانت شركة الخطوط الجوية التركية قد أكدت اليوم الثلاثاء إنها واحدة من شركات الطيران التى يشملها حظر أمريكى على حمل الركاب أجهزة الكترونية أكبر من الهواتف المحمولة على متن الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة.وقالت الشركة فى بيان “قررت السلطات المعنية أنه لا ينبغى السماح بالأجهزة الالكترونية الأكبر من الهواتف المحمولة أو الهواتف الذكية داخل الطائرة.” مضيفة أن الأجهزة الطبية مستثناة من ذلك.

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز أمس الاثنين إن الركاب على متن بعض رحلات الطيران الخارجية المتجهة إلى الولايات المتحدة سيتعين عليهم إخضاع الأجهزة الالكترونية الأكبر حجما من الهواتف المحمولة للفحص فور أن تطبق السلطات الأمريكية حظرا جديدا لمواجهة تهديد إرهابى غير محدد. وأضاف المسؤولون أن من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلى القاعدة الجديدة اليوم.

تركيا تطالب باستثناء خطوطها الجوية الوطنية من الحظر الأمريكى على الأجهزة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *