أخبار مصر

اجندة اخبارية ليوم الخميس

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

القاهرة ….
يقوم وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي ضمن جمعية الصداقة الفرنسية المصرية بزيارة إلى مصر في إطار العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة وفي إطار تبادل الخبرات البرلمانية وسعي الحكومة إلى زيادة فرص الاستثمار الأجنبي بصورة عامة والفرنسي بصورة خاصة في مصر…

القاهرة….
يبدأ الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تدريب 300 مراقب، المسؤولين عن السيطرة على الأعمال الميدانية للمرحلة الثانية والرئيسية من التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017، بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

القاهرة/عمان..
تنطلق التحضيرات الخاصة بالقمة العربية بحضور وفد الجامعة العربية ويضم الوفد سفراء ومندوبي الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية بالإضافة إلى الأمناء العامين المساعدين للجامعة العربية في منطقة البحر الميت.

الاسكندرية..
يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم؛ ومدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي يشهد هذا العام مشاركة المكتبة والهيئة المصرية للكتاب في تنظيم معرض واحد في أرض مكتبة الإسكندرية وأرض كوتة للمعارض.

شرم الشيخ..
تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية بمدينة شرم الشيخ، والذي ينعقد خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس الجارى، وتنظمه محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الصحة ووزارة التعليم والبحث العلمي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة..
تستضيف مكتبة مصر الجديدة حفل توقيع ومناقشة رواية “لتعارفوا” للكاتب محمد عمرو، في السادسة مساء.

القاهرة..
افتتاح العرض المسرحي “العشق المسموع” على مسرح ميامي، في تمام الثامنة مساء.

القاهرة..
يستضيف مركز محمود مختار الثقافي، معرض “فناني وكالة الغوري” الذي تبدأ فعالياته في السادسة مساء.

القاهرة..
يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، في إطار احتفالات عيد الأم، صالونا ثقافيا بعنوان “الأم”، في السادسة مساء.

القاهرة..
تنظم كلية العلوم بجامعة القاهرة، احتفالية “عيد خريجي الدفعة 88″، في قاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى القبة.

القاهرة..
يستقبل مسرح الغد افتتاح العرض المسرحى “شامان”، فى الثامنة مساء.

شبين الكوم..
تنظم كلية الهندسة بشبين الكوم جامعة المنوفية مؤتمرها الدولي الأول للتنمية البيئة المستدامة بقاعة المؤتمرات بالكلية.

القاهرة ..
يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، وبالتعاون مع جمعية النور والأمل، حفل أوركسترا براعم النور والأمل، في الثامنة مساء.

القاهرة..
يقيم المجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان “التطبيقات الحديثة للتكنولوجيا الحيوية”، في الثانية عشرة ظهرا.

القاهرة..
ينظم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية الفلكلورية برئاسة الريس زكريا إبراهيم حفلا غنائيا لنجوم فرقة “نوبانور”النوبية، مساء غد على مسرح الضمة التابع للمركز.

المنصورة..
يشهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية احتفال مديرية التربية والتعليم بمناسبة عيد الأم، في الخامسة مساء بالصالة المغطاة باستاد المنصورة.

المنصورة..
تنظم الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية ندوة تحت عنوان (حياتي لها معنى) في العاشرة صباحا بمدرسة شربين الثانوية للبنات، تستهدف الندوة توضيح أهمية التخطيط للمستقبل لدى الشباب.

المنصورة..
تعقد ندوة عن فن التعامل مع الأزمات والكوارث وكذلك مباديء الإسعافات الأولية، في الحادية عشر صباحا بمدرسة الأندلس الابتدائية النموذجية بحي شرق المنصورة.

المنصورة..
يعقد مركز إعلام المنصورة ندوة عن (دور الأسرة فى مجال التربية والأخلاق) في العاشرة صباحا، بمقر المركز يحضرها عدد كبير من تلاميذ المدارس الإعدادية.

المنصورة..
تنظم الإدارة العامة لثقافة القرية بالهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية ثقافية فنية تحت عنوان (موكب الشهداء) بقصر ثقافة ميت الفرماوى مركز ميت غمر، في الحادية عشر صباحا، تشتمل على (محاضرة بعنوان: الجيش المصري.. تضحيات لا تنتهى وعرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية وتكريم لأسر الشهداء).

المنصورة..
يستقبل نادي جزيرة الورد بالمنصورة الأعضاء اعتبارا، من التاسعة صباحا، لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية لبحث الموضوعات العامة المتعلقة بالنادى في مجالات الميزانية والبرامج والأنشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *