أخبار مصررئيسية

“الصحة” توفر أقراص ميكروسبت لمنع الحمل بـ70 قرشا للشريط فى 70 ألف صيدلية

أعلنت وزارة الصحة والسكان توفير الأقراص المركبة “ميكروسبت” الخاصة بمنع الحمل فى أكثر من 70 ألف صيدلية، خاصة بسعر 70 قرشًا للشريط الواحد.

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، إنه تم ضخ 300 ألف شريط ميكروسبت حاليًا بالصيدليات الخاصة، لمواجة الطلب على وسائل تنظيم الأسرة، مؤكدة أن الشريط يكفى شهراً.

وأضافت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أنه يتم توريد شرائط “ميكروسبت” من خلال الشركة القابضة للصيدليات، لسد أى عجز فى وسائل تنظيم الأسرة، مؤكدة أنه سيتم زيادة الأعداد إلى نصف مليون شريط حال احتياج السوق، مؤكدة أن وسائل منع الحمل متوفرة بجميع وحدات طب الأسرة بالجمهورية.

وأشارت رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة إلى أن عيادات تنظيم الأسرة التابعة لوزارة الصحة والسكان بلغ عددها 5832 عيادة ثابتة ومتنقلة، منها 1104عيادات فى المناطق الحضرية و4263 فى المناطق الريفية، مؤكدة أن أنواع وسائل تنظيم الأسرة التى توفرها وزارة الصحة والسكان لا تقل جودة وفاعلية عن التى تستورد من الخارج.

ولفتت إلى أن الوزارة خصصت خطا ساخنا برقم 08008880800 يعمل يوميا عدا السبت والجمعة من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء للرد على أى استفسار بالنسبة للسيدات وخريطة توفير وسائل تنظيم الأسرة بالوحدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *