أخبار الرياضة

ميدو جابر فى ندوة اليوم السابع: أنا مش إخوانى.. والبدرى رفض رحيلى

 

محدش يتقارن بأبو تريكة وبحب اللعب جنب عمرو بركات

الزمالك رفع عرض شرائى إلى 8 ملايين جنيه بعد فوات الأوان

الفراعنة قوى فى الدفاع والثغرات فى الهجوم

زملكاوى وحيد فى عائلتى الأهلاوية

الأهلى أفضل الأندية المصرية وانتقالى إليه بكلمة شرف

أحمد مرتضى هنأنى بالانتقال للأهلى ودورى المظاليم مليان نجوم

صاحبت صفقة انتقال ميدو جابر من صفوف مصر المقاصة للأهلى مطلع الموسم الجارى حالة من الصخب، بسبب حرب القطبين على اللاعب الأبرز فى بطولة الدورى العام بالموسم الماضى، إلا أن الأهلى نجح فى خطف اللاعب بعد كر وفر بين إدارة القطبين فى صفقة وصلت قيمتها لـ7 ملايين جنيه.

حال ميدو جابر لم يكن جيداً فى بداية الموسم خاصة بعد رحيل الهولندى مارتن يول عن تدريب الفريق الذى كان صاحب قرار ضمه، ليجد اللاعب صعوبة فى دخول التشكيلة الأساسية مع حسام البدرى، قبل أن ينجح فى فرض نفسه بقوة، ويصبح أحد ركائز الفريق الأساسية فى الفترة الأخيرة على حساب عدد من نجوم الفريق أبرزهم مؤمن زكريا وكريم نيدفيد.

ميدو جابر حل ضيفاً على «اليوم السابع»، ليرد على العديد من الاستفسارات أبرزها حقيقة الخلاف مع حسام البدرى، بسبب أخيه وحقيقة العروض السعودية:

فى البداية حدثنا عن بدايتك مع الكرة؟
– بدايتى كانت مع نادى السكة الحديد الذى لعبت فى صفوفه 5 سنوات ثم انتقلت للمقاولون العرب لمدة 4 أشهر ومنه للألمونيوم الذى قضيت فيه 7 سنوات كاملة، وفى أول موسم لى مع الفريق الأول صعدنا لدورى الممتاز ب، ليدخل إنبى فى مفاوضات جادة معى، إلا أن إدارة الألمونيوم رفضت العرض، والحمد لله حصلت على لقب هداف دورى الدرجة الثانية برصيد 20 هدفا لأنتقل بعدها لمصر المقاصة مقابل 700 ألف جنيه ثم انتقلت هذا الموسم للأهلى مقابل 7 ملايين جنيه.

ما تقييمك لموسمك الأول مع الأهلى؟
– هناك الكثير الذى يرى تجربتى غير مكتملة النجاح حتى الآن، ولكننى أخالفهم الرأى لأن الأهلى يضيف ويثقل خبرات أى لاعب وأعتقد أن خير رد للاعب الكرة يكون فى الملعب

ولماذا تأخر انضمامك للأهلى رغم أنك وقعت خلال تولى علاء عبدالصادق إدارة الكرة؟
– بالفعل كابتن ناجى خليل شاهدنى وأنا فى صفوف الألومنيوم ورشحنى لعلاء عبدالصادق ووقعت للأهلى بالفعل فى وقتها بعد أن حصلت على لقب هداف دورى القسم الثانى إلا أن الإدارة الحمراء تراجعت عن إتمام الصفقة فى اللحظات الأخيرة.

وكم كنت ستكلف الأهلى وقتها؟
– الأهلى توصل لاتفاق لضمى من الألمنيوم مقابل مليون جنيه فقط فى وقتها، إلا أننى أعتقد أن التراجع فى وقتها جاء لكونى لاعباً فى الدرجة الثانية.

وكيف جاء انضمامك بعد ذلك؟
– بترشيح من الهولندى مارتن يول المدير الفنى السابق للأهلى.

وبماذا شعرت بعد رحيله؟
– كانت صدمة كبيرة خاصة أن البدرى ليس هو من طلب ضمى، ولكنى فى النهاية نجحت فى إقناعه بإمكانياتى.

ولماذا فضلت الأهلى رغم عرض الزمالك مبلغا ماليا أكبر لضمك؟
– ببساطة فى حالة أن ربنا كرمك ولعبت فى الأهلى ستحقق تاريخ لن تستطيع أن تحقق ربعه فى أى ناد آخر، فالأهلى الأفضل لأى لاعب من كل المقاييس.

ولكنك كنت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للزمالك؟
– الزمالك بدأ المفاوضات معى وكنت بالفعل قريبا من الانتقال إليه ولكنهم لم ينجحوا فى تخليصى من المقاصة بعد أن عرضوا 4 ملايين جنيه فقط لضمى ولم يرفعوا المقابل المادى إلا بعد دخول الأهلى فى الصفقة، الذين كانوا أكثر جدية لذلك أعطيتهم كلمة شرف وأتممت انتقالى للقلعة الحمراء فى النهاية.

وكيف انتقلت للأهلى؟
– الأهلى دفع 6 ملايين جنيه لضمى والزمالك جاء بـ8 ملايين فى اليوم التالى إلا أننى كنت بالفعل قد وقعت للأهلى، والمقاصة حاول إثنائى عن الانتقال للأهلى بسبب فرق الـ2 مليون جنيه، إلا أننى التزمت بكلمة الشرف التى كنت قد أعطيتها لمسؤولى الأهلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *