أخبار مصررئيسية

بالفيديو.. “نلتم الأمجاد”.. ترنيمة للبابا شنودة يهديها منشد إسلامى للمسيحيين


“نلتم الأمجاد”.. ترنيمة للبابا شنودة يهديها… by youm7

“نلتم الأمجاد فى دنيا ودين.. وهزأتم بالطغاة الملحدين.. لم تموتوا أيها الأبطال بل.. قد سكنتم فى سماء الخالدين”، هذه العبارات هى مطلع ترنيمة كنسية، من كلمات البابا شنودة الثانى، والتى يتم ترديدها دائمًا فى الكنسية من قبل المرنمين، حال حدوث أى حادث جلل يصيب الشعب القبطى.

هذه المرة، سوف تستمع إلى هذه الترنيمة بصوت المنشد الدينى، محمد الجعفرى، الذى قرر أن ينشد الترنيمة بصوته، لتكون بمثابة رسالة محبة وسلام، إلى الأخوة الأقباط فى يوم عيدهم، ورسالة تعزية لأهالى ضحايا حادثى الكنيسة المرقسية ومار مرقس، اللذان وقعا صبيحة الأحد الماضى.

يقول “الجعفرى” لـ “اليوم السابع” إنه تعلم هذه الأنشودة، من المرنم أنطونيو إبراهيم عياد، مشيرًا إلى أنه يحفظها منذ زمن بعيد، إلا أن الأحداث الأخيرة التى وقعت وألمت بالشعب المصرى، نظرًا لاستهدافها أحد عنصرى الأمة المصرية، جعله يقبل على تسجيلها بصوته ونشرها.

“الجعفرى”، يؤكد أن الإنشاد هو رسالة محبة وخير للجميع، لذا فإنه لم يتردد لحظة فى غناء هذه الترنيمة، لا سيما أنه أحد أعضاء فرقة “رسالة سلام”، وهى الفرقة التى تضم منشدين إسلاميين، ومرنمين أقباط، ويحيون سويًا حفلات كثيرة.

يؤكد الجعفرى، أنه فى البداية عندما أعلن عن غنائه لأنشودة عبر حسابه على “فيس بوك” فوجئ من هجوم البعض عليه، إلا أنه عندما نشرها فوجئ بردود الفعل الداعمة والمؤيدة، خاصة من الأقباط، الذين شاركوا الفيديو، وعبروا له عن مودتهم وامتنانهم بعد نشر هذا الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *