أخبار مصررئيسية

السيسى: تخصيص 10 مليارات جنيه لإنشاء قرى بدوية متكاملة فى سيناء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن حجم الأموال التى تُنْفَق على التنمية فى سيناء؛ تفوق أى محافظة على مستوى الجمهورية بكثير، موضّحًا: “نحاول تعويض عدد السنين التى تم فيها إغفال التنمية”.

وأوضح السيسى خلال لقائه مع مجموعة من شباب مدن القناة وسيناء فى مؤتمر الشباب بالإسماعيلية، أنه جارى إنشاء جامعة الملك سلمان، وبدأت شركات المقاولات العمل منذ أسبوع لأنه يرتبط بتمويل.

وأشار إلى أن أزمة الكردونات لا تقتصر على سيناء فقط، وأنه عندما يستقل الطائرة الهليكوبتر لأن سرعتها أقل وقريبة لمشاهدة النمو؛ يرى تعدى كثير على الأراضى الزراعية.

وأضاف: “الأراضى الزراعية مش بتاعتنا إحنا بس، دى بتاعة الأجيال القادمة.. الكردونات تحتاج نظرة”، موضّحًا أن الدولة لا تسبق المواطنين فى تنظيم الأراضى بسبب النمو السكانى والتطور البشرى من الأسر التى تريد الزواج لأبنائها، مردفًا: “نحاول إنشاء مدن كثيرة”.

وقال الرئيس السيسى: “التعدى على الأراضى الزراعية ضدنا كلنا، والأراضى الزراعية ليست كثيرة لكى نتعدى عليها”، لافتاً إلى أنه قال لوزير الإسكان منذ عامين إنه لو استمرينا بهذه الطريقة فإن كل الأراضى الزراعية ستصبح مناطق عشوائية، ووقتها تم طرح 10 مليارات جنيه لصالح إنشاء قرى بدوية متكاملة فى سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *