أخبار دولية

مصادر: فايز السراج غادر أبو ظبي صباح اليوم بعد انتهاء مباحثاته مع حفتر

أكدت مصادر دبلوماسية، أن رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فائز السراج، غادر العاصمة الإماراتية أبو ظبي، صباح اليوم الأربعاء بعد لقائه خليفة حفتر قائد الجيش الليبي ، وإصدارهما بيانا صحفيا مشتركا.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت عن تحقيق تقدم ملموس في الوساطة والتوفيق بين أقطاب الأزمة الليبية من خلال ترتيب اجتماع ثنائي عقد بأبوظبي وضم خليفة حفتر قائد الجيش الليبي وفايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية.

وأصدر المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبى وفائز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى بيانًا صحفيًا مشتركًا بعد انتهاء مباحثاتهما فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى صباح اليوم، أكدا فيه على اتفاق الطرفين على تمكين المؤسسة العسكرية من أداء مهامها فى محاربة الإرهاب.

وأكد البيان المشترك، على أن اللقاء تم بناء على دعوة من الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، موضحًا أنه تناول الوضع الراهن فى الساحة الليبية وفى مقدمتها الظروف المعيشية الصعبة التى يواجهها المواطن الليبى على كافة الأصعدة والتباحث لإيجاد السبل الكفيلة للخروج من الأزمة الراهنة، بما يضمن تحقيق انفراجا فى المسارات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *