أخبار مصررئيسية

نائب وزير الخارجية اليونانى: مصر آمنة.. وزرت الأهرامات وخان الخليلى دون حراسة

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، تيرينس-نيكولاوس كويك، نائب وزير الخارجية اليوناني، و الوفد المرافق له.

وضم الوفد ميشيل خريستوس، سفير اليونان بالقاهرة، و لامبرينى كومينى، مستشار أول الشئون القنصلية لدى سفارة اليونان بالقاهرة، و ماريا سولومو مديرة المكتب الدبلوماسى لنائب وزير الخارجية اليونانى.

وأعربت “مكرم”عن تقديرها لزيارة نيكولاوس، مؤكدة أن اليونان بلد له حضارة عريقة مثل مصر تماما، وأن الجالية المصرية فى اليونان تلقى معاملة طيبة، تنم عن ثقافة وتحضر الشعب اليونانى.

كما أوضحت وزيرة الهجرة أن الشعبين المصرى واليونانى من الشعوب المتآلفة، مشيرة إلى أن مؤتمر الأزهر للسلام وزيارة بابا الكاثوليك اليونان بالإضافة إلى زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان مؤخراً، دليل على أمان واستقرار الدولة المصرية كما كانت دائماً منذ قديم الأزل؛ فهى البلد التى احتمت بها العائلة المقدسة.

وأشارت “مكرم” إلى حرصها وسعادتها بالتعاون مع الجانب اليونانى لدعم قضايا الجاليات والاستفادة منهم للترويج لثقافة وحضارة البلدين، أصحاب الحضارات الثرية.

وبدوره، أشار نائب وزير الخارجية اليوناني، إلى أن مصر تحظى بدرجة كبيرة من الأمن والأمان تفوق العديد من المدن الكبرى حول العالم، مؤكدا أنه قام بزيارة العديد من الأماكن بالقاهرة مثل الأهرامات، خان الخليلي، وشارع المعز وغيرها، دون حراسة شخصية ورأى بنفسه الأمن والأمان.

وأضاف: “أقولها بكل وضوح، وبأعلى صوتي، زوروا مصر واستمتعوا بجوها الساحر ومعالمها الخالدة وستجدون الأمن والأمان، سواء في القاهرة، الإسكندرية، وغيرها من المدن”

وتابع “نيكولاوس” أن هذه الزيارة الثانية لوزارة الهجرة، وقدم دعوة رسمية للسفيرة نبيلة لزيارة اليونان يونية القادم لاستكمال بحث آليات التنسيق، معربا عن رغبته فى التعاون مع الوزارة والاستفادة من نجاحاتها، وتدعيم التعاون بين الجاليتين المصرية واليونانية بالبلدين للترويج ودعم السياحة بين أبناء الجاليات، والتعرف على عراقة وتاريخ حضارتى مصر واليونان.

وبدورها، أكدت مكرم شكرها لنيكولاس على جهوده الرائعة التى يبذلها فى إطار دعم التعاون فى قضايا الهجرة والاستفادة من الجاليات، ووضع آفاق واستراتيجيات للتعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *