أخبار دولية

بالصور.. غرائب الاحتلال.. قرع أزرق وشمام بطعم الأناناس وطماطم بلون الجزر

استمرار لمسلسل إسرائيل فى تهجين الخضراوات والفواكه وتغيير خصائصها الطبيعية، أعلنت شركة إسرائيلية شهيرة فى مجال الهندسة الوراثية تدعى “‏Origene Seeds‏” عن تطوير عدد من المنتجات الزراعية من بينها تطوير قرع العسل وتحويل لونه للأزرق.

وقالت الشركة الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، إنه هذا النوع من القرع يتميز بقشرة رمادية مائلة إلى الأزرق، ويستخدم أثناء تحضير الوجبات والشوربات، كما يتميز بطعم قوى، كما أعلنت الشركة عن غنتاج نوع جديد من فاكهة “الشمام” بطعم الأناناس.

يقطين اسوديقطين اسود

وذكر موقع “مكور” الإخبارى الإسرائيلى، إنه سيجرى معرض جديد حول التجديدات والاختراعات فى عالم الزراعة، فى نهاية شهر يونيو المقبل فى تل أبيب، وستُعرض فيه تشكيلة كبيرة من أنواع جديدة من الفواكه والخضراوات الإسرائيلية التى ستصل قريبا إلى كل أنحاء العالم، على حد قوله.

قرع أزرق إسرائيلىقرع أزرق إسرائيلى

وسيعرض فى المعرض نوعا خاصا من البطيخ يدعى “‏Maxima‏” يزن حتى 10 كيلو جرامات، وبطيخ أخر صغير من نوع “‏Anna‏” يزن حوالى كيلو واحد، ونوع جديد متوسط الوزن يصل وزنه لـ6 كيلوجرامات.

بطيخ إسرائيلى مهجنبطيخ إسرائيلى مهجن

كما سيعرض فاكهة جديدة ومميزة من الشمام من نوع ‏”‏Fresh Dew‏”، يتميز بمستوى عال من نسبة السكريات فيه، وصمود لوقت طويل، كما أن لون قشرته سيكون رمادى مائل إلى الأبيض، وهى مغطاة بلون أخضر خلافا للون القشرة العادى.

شمام رمادىشمام رمادى

وقال الموقع الإسرائيلى إن شركة الحبوب الإسرائيلية، ستعرض  نوعا جديدا من الخيار، ذو جودة وطعم مختلف عن الخيار العادى، مضيفا أن هناك نوع خضراوات جديد آخر وهو الطماطم “‏Dora‏” حيث يمكن تقشيرها بسهولة، مثلما يقشر الخيار، ويمل لونها إلى لون الجزر.

674264-خيار-إسرائيلىخيار إسرائيلى

كوسة إسرائيلىكوسة إسرائيلى

وأوضح الموقع أن الطماطم الجديدة كبيرة ومتجانسة وشكلها بيضاوى، أملس جدا، ولونها أحمر مائل للبرتقالى وفيها مادة ليكوبين بمستوى أعلى من العادى، مشيرا إلى أن هناك تطويرا جديدا آخر للشركة وهو شمام “‏Angel‏” بطعم الأناناس الحلو.

شمام إسرائيلى بطعم الاناناسشمام إسرائيلى بطعم الاناناس

طماطم إسرائيلى بطعم ولون الجزرطماطم إسرائيلى بطعم ولون الجزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *