أخبار مصر

مجلس الأمن يعتمد كلمة السيسى بـ”القمة الإسلامية الأمريكية” وثيقة رسمية

قالت مصادر مطلعة، إن رئيس مجلس الأمن الدولى وافق اليوم الخميس، على طلب بعثة مصر لدى الأمم المتحدة فى نيويورك بإصدار نص خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

وكان الخطاب قد تضمن الرؤية المصرية لصياغة استراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب.

وأضافت المصادر، أن البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية فى الأمم المتحدة بنيويورك، برئاسة السفير عمرو أبوالعطا قدمت طلبًا رسميًا لرئيس مجلس الأمن الدولى بإصدار نص خطاب الرئيس السيسى أمام القمة كوثيقة رسمية لمجلس الأمن الدولى.

وأشارت المصادر، إلى أن البعثة أرفقت فى الطلب المقدم نسختين لنص كلمة السيسى باللغة الإنجليزية والعربية .

وقالت المصادر، إن رئيس مجلس الأمن وافق على طلب مصر الذى أخطر به باقى أعضاء المجلس، وسلمهم نسخة من خطاب الرئيس السيسى، وأقر إصدار خطاب الرئيس كوثيقة رسمية لمجلس الأمن الدولى تحت رمز S/2017/450.

وكشفت المصادر، أنه من المنتظر اتخاذ إجراء مماثل من رئيس الجمعية العامة بإصدار الخطاب كوثيقة رسمية للجمعية العامة.

وأكدت المصادر، على أن الهدف من مبادرة الوفد المصرى هو توثيق خطاب الرئيس السيسى بالأمم المتحدة ومجلس الأمن، وإطلاع كافة الدول وأجهزة الأمم المتحدة عليه، خاصة مع ما يتضمنه من عناصر هامة وأساسية تتعلق بشكل مباشر بجهود مكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذى يأتى على رأس أولويات الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحديدًا.

تجدر الإشارة إلى أن البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة فى نيويورك نجحت أول أمس فى استصدار قرار من مجلس الأمن بإجماع آراء الدول أعضاء المجلس، يرحب بالإطار الدولى الشامل لمكافحة الخطاب الإرهابى الذى كانت مصر قد نجحت مؤخرًا فى اعتماده بالإجماع كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن، ويأتى اعتماد القرار الذى تبنته 63 دولة تتويجًا لجهود مصر فى مكافحة خطاب وأيديولوجيات الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *