أخبار دولية

بالفيديو..إرهابى مصرى يروى عملية إعداده بليبيا لإرساله للقتال فى سيناء


إرهابى مصرى يروى عملية إعداده بليبيا لإرساله… by youm7

نشر المكتب الإعلامى لكتيبة الصاعقة 21 الليبية، الجزء الثانى من اعترافات لعناصر إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى من جنسية مصرية تم القبض عليهم خلال الاشتباكات المسلحة فى مدينة بنغازى.

ويكشف الجزء الثانى من الاعترافات انخراط عناصر إرهابية من مصر مع الجماعات الإرهابية فى ليبيا، فيما اعترف شاب مصرى انضم لتلك الجماعات يدعى “يحيى عبد المنعم” كيفية انتقالهم من القاهرة إلى درنة وتجنيدهم لإرسالهم للقتال فى سيناء ومالى والجزائر وسوريا وغيرها .

وكشفت العناصر الإرهابية فى اعترافاتها كيفية تخزين الأسلحة فى بنغازى، لافتا إلى أن الإرهابى المدعو فرج الفايدى هو من قام بالتخطيط وتفجير مراكز شرطة بالكامل فى بنغازى، مشيرا إلى دور “أبو عياض التونسى” فى صناعة المتفجرات والمفخخات التى يفجرها التنظيم الإرهابى.

كما بينت العناصر الإرهابية كيفية تسللهم من مدينة درنة وتصدير مقاتلين إلى دول الجوار الجزائر وتونس ومالى وسوريا.

واعترف الإرهابى الذى يحمل الجنسية المصرية بقيام جماعة فلسطينية سورية باغتيال مذيع فى مدينة بنغازى، لافتا إلى أن مقر الجماعات الإرهابية الرئيسى كان فى جمعية خيرية فى حى لبنان بنغازى .

وبين الإرهابى المصرى -بحسب مصادر إعلامية ليبية – أن السلاح كان يأتى للجماعات الإرهابية عن طريق رئيس أركان القوات المسلحة الذى عينه المجلس الوطنى الانتقالى حينها المدعو “يوسف المنقوش”، منوها إلى أن الإرهابى المدعو أبو العياض التونسى زار بنغازى فى وقت سابق وكان فى استقباله المنقوش وبعض القيادات بالجماعات الإرهابية .

وكان المكتب الإعلامى لكتيبة الصاعقة 21 الليبية قد نشر فى اليومين الماضيين الجزء الأول من التحقيقات التى وقال فيها الإرهابى أنه تعرف على شخص يدعى “طلعت” استمر فى مقابلته بالقاهرة وكان الحديث دائما عن فكر التنظيمات قبل أن يعرض عليه الانضمام لمقاتلى سيناء بعد أن أطلعه على أسطوانة لعملية إرهابية هناك، ثم انتقل بحسب اعترافاته إلى الفتائح فى درنة والقوارشة فى بنغازى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *