أخبار مصر

غرفة القاهرة التجارية: انخفاض أسعار الأسماك 40 % لزيادة المعروض بالأسواق

أعلنت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، عن انخفاض أسعار الأسماك بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40% خلال الأيام الحالية نتيجة زيادة المعروض بالسوق.

وأشاد المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بخصوص مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية، ما جعل الحكومة تتخذ إجراءات تحد من هذا الارتفاع بل وتؤدى حاليا إلى انخفاض الأسعار.

وأضاف “العربي” فى بيان اليوم، أن فرض الحكومة رسم على صادرات الأسماك والاهتمام بالبحيرات حاليا جعل سوق الأسماك يستقر بعد تراجع الأسعار؛ بسبب زيادة المعروض على اعتبار أن أى سلعة تخضع أسعارها لآليات العرض والطلب، وهو ما نطالب به مرارا وتكرارا منذ فترة بضرورة الاهتمام بالبحيرات؛ لزيادة الإنتاج فى قطاع الأسماك، ولذلك نشيد بدور الحكومة بعد اهتمامها مؤخرا بالبحيرات لزيادة الإنتاج وضبط الأسعار وهو ما طالبت به شعبة الاسماك من خلال غرفة القاهرة لضبط الأسعار.

من جانبه قال أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن استجابة الحكومة لمطالب الشعبة، تعتبر خطوة مهمة نحو ضبط أسعار الأسماك خلال الفترة القادمة؛ حيث تراجعت أسعار الأسماك حاليا بعد زيادة المعروض عقب الإجراءات الحكومية الأخيرة سواء فيما يتعلق بفرض رسم على صادرات الأسماك أو الاهتمام بزيادة إنتاج البحيرات، مما يزيد المعروض وبالتالى تنخفض الأسعار وهو ما تحقق بالفعل.

وتوقع جعفر إن تنخفض أسعار الأسماك من جديد بداية من شهر سبتمبر المقبل، نظرا لطرح إنتاج البحيرات الجديد بالسوق، وهو ما سيؤدى إلى زيادة المعروض ومن ثم خفض الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *