أخبار مصر

‎بالصور.. أمن القاهرة يضبط 1040 طن لحوم ودواجن فاسدة و133 طن دقيق

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملات تموينية موسعة لمحاربة الغلاء والاحتكار خلال شهر رمضان وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كل السلع والمواد التموينية، وضبط حركة الأسواق وتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، وتفعيل مراقبة أسعار السلع الغذائية الأساسية والخضراوات والفاكهة واللحوم والوقود بالأسواق.

لحوم مجمدة 1لحوم منتهية الصلاحية بين المضبوطات

ونجح رجال مباحث التموين بالقاهرة، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، بالعمل على رصد الظواهر السلبية والأزمات التموينية واتخاذ اللازم للحد منها من خلال القيام بحملات مستمرة على الأسواق لتأمين تداول السلع بكل أنواعها وفقاً للقوانين والاشتراطات الصحية، وتم ضبط “عادل . م . ع ” 48 سنة، صاحب ثلاجة لحوم، بمنطقة دار السلام، لادارته الثلاجة بدون ترخيص ويحوز كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر.

لحوم مجمدة 2جانب من المضبوطات 

ومن خلال التحريات تبين صحة المعلومات، وتم استهدافه بمأمورية بالاشتراك مع أطباء الطب البيطرى أسفرت عن ضبطه، وعثر بداخل الثلاجة على كمية من المواد الغذائية  عبارة عن 781  كيلو لحوم “دواجن ، لحوم ، سجق ، رنجة”، و 259 كيلو لحوم منتهية الصلاحية  وغير صالحة للاستخدام الآدمى، بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 113 لسنة 1994، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد  الاتجار بها لتحقيق أرباح  غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

لحوم مجمدة 3اللحوم الفاسدة التى تم ضبطها 
كما تم ضبط “محمد . ع . ع ” 53 سنة ، أمين مخزن دقيق بدون ترخيص ، بمنطقة الزيتون، لحيازته كمية كبيرة من الدقيق مجهولة المصدر بالمخزن ملكه بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وباستهداف المخزن أمكن ضبطه وعثر بداخله علي كمية من المواد الغذائية وزنت ( 27.700 طن دقيق ) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
لحوم مجمدة4جانب من الضبوطات 

ونجح رجال شرطة التموين، فى ضبط “محمود . م . ح” 29 سنة ، صاحب مخزن مواد غذائية، ومقيم عزبة العقاد بالمطرية، وبحوزته كمية كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر داخل المخزن بدون ترخيص “ملكه” بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخله علي كمية من المواد الغذائية وزنت ( 105 أطنان دقيق ) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة علي النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق .

جولكوز مجهول المصدر2جولكوز مجهول المصدر

كما تم القبض على ” يوسف . ع . أ ” 57 سنة ، مسئول عن مصنع بسكويت، بمنطقة درب البرابرة فى الموسكي، لحيازته كمية كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر بداخل المصنع بدون ترخيص”ملكه” بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخله علي كمية من المواد الغذائية       وزنت (10 أطنان سكر ،1طن دقيق ،5 أطنان جلوكـوز) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل علي مصدرها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق .

محزن دقيق مجهول المصدر 4محزن دقيق مجهول المصدر

كما تم ضبط ” نصر . أ . م ” 35 سنة ، صاحب مخزن أدوات كهربائية، بالموسكى، وعثر بداخل المخزن على  (352500 متر سلك ) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحـرر عن ذلك المحضر رقــــم 5902جنح جزئيه قسم الموسكى لسنة 2017.

محزن دقيق مجهول المصدرمحزن دقيق مجهول المصدر

ونجحت الحملات فى ضبط ” خليل . ب . ع ” صاحب مخزن أدوات كهربائية ، فى الموسكى، وعثر بداخل المخزن على (1700متر سلك) مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *