أخبار دولية

رئيس لجنة استخبارات الكونجرس السابق يدعو لإدارج الإخوان على قوائم الإرهاب

دعا بيتر هوكسترا، رئيس لجنة الاستخبارات السابق بمجلس النواب الأمريكى إلى ضرورة إدراج الإخوان على قوائم الإرهاب الأمريكية، وقال إنها تقدم دعما للمتطرفين والإرهابيين.

وفى مقال له على موقع group state ، قال هوكسترا إن الإخوان تنظيم يسعى للإطاحة بالولايات المتحدة وقيمها. ووصف عضو الكونجرس السابق الإخوان بأنها منذ تأسيسها عام 1928 كانت مصدر إلهام وأساس روحى لإيديولوجية وعنف العديد من الجماعات الجهادية الراديكالية مثل حماس والقاعدة وداعش، وقال إن تنظيم الإخوان الذى يمثل قيمه الأساسية تعديدا خطيرا للأمن القومى الأمريكى، يجب أن تصنف كجماعة إرهابية مثلما هى بالفعل بشكل واضح.

وتابع قائلا إنه مع الهجمات المروعة الأخيرة فى لندن ومانشستر وكابول ومع انتشار العنف فى الفلبين وإندونيسيا، فلابد من تسليط الضوء على التهديد العالمى الذى يشكله الجهاديون الإسلاميون المتطرفون. ويتعين على الولايات المتحدة أن تحدد جماعات الإرهاب التى تسعى إلى زوالها وتقوم بكل خطوة قانونية لمواجهة واحتواء وفى النهاية هزيمة التهديد الذى يشكله الإخوان.

ويعترف هوكسترا بأن تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية عملية صعبة وشاقة على وزارة الخارجية، إلا أنه يقول إنه يجب إجراء تحليل دقيق ولاشك فى أن القائمين عليهم سيعلنون الإخوان جماعة إرهابية، مشيرا إلى أن الأدلة هائلة على ذلك. وقال إن الإخوان استخدمت إستراتيجيات متعددة من أجل تحقيق هدفها بتأسيس الخلافة، وتتبنى الجماعة مفهوم التقية الذى يسمح بالخداع كوسيلة لتحقيق مهمة المرء.

وشدد على مسئولية الخارجية الأمريكية فى العمل مع حلفاء أمريكا، مجتمع الاستخبارات لجمع المعلومات الضرورية لتصنيفها على قوائم الإرهاب، والذى يصفه بأنه ضرورى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *