الصحة

وزير الصحة: 3.5 مليون كاشف لإجراء اختبارات سريعة لفيروس سى بالمحافظات

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أنه تم الانتهاء من كافة قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى، لافتا إلى أن عدد المرضى الذين يتم تسجيلهم فى الشهر حوالى 8 آلاف مريض بما يعادل 96 ألف مريض فى السنة، موضحا أن نسبة الإصابة تعادل 0.1 ٪ أقل النسب العالمية، لافتا إلى أن النسب العالمية من 0.3 لـ0.5٪.

وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر صحفى، أنه يتم إجراء المسح على 5 فئات “المساجين والمترددين على المعامل المركزية وطلبة الجامعات والمدارس والمتبرعين بالدم و المترددين على المستشفيات الحكومية”، لافتا إلى أن مليون و 50 ألف مواطن خضعوا للمسح خلال الفترة الماضية.

وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم النزول للمحافظات وتم استيراد كواشف جديدة من برلين لإجراء الاختبار السريع لفيروس سى حيث تم التعاقد على 3.5 مليون كاشف سيستخدموا تباعا فى المحافظات، فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على المرض خلال عام.

وأوضح وزير الصحة أنه فى ضوء تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم اجراء المسح الشامل للفئات من سن 18 لـ 59 سنة بإجمالى حوالى 30 مليون مواطن، لافتا إلى مفاوضة إحدى الشركات العالمية لإمداد الوزارة بالكواشف للنتهاء من المسح، فضلا عن التعاون مع وزارة التعليم العالى لإجراء المسح على طلاب الجامعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *