أخبار مصررئيسية

ننشر خريطة مزايدة البترول بالبحر الأحمر.. و6 مليارات برميل احتياطيات مصر

خريطة القطاعات التى طرحتها شركة جنوب الوادى القابضة، لمزايدة ومشروع تجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمالها فى قطاعين: الأول يشمل المياه الاقتصادية بالبحر الأحمر والثانى للمناطق البرية.

وطرحت شركة جنوب الوادى القابضة – التابعة لوزارة البترول- فى أغسطس من العام الماضى مزايدة لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمال الشركة فى قطاعين الأول يشمل المياه الاقتصادية بالبحر الأحمر، والثانى للمناطق البرية، وذلك للإسهام فى تحديث البيانات المتاحة وإضافة بيانات جديدة لهذه المناطق.

وتأتى أهمية هذه المزايدة من خلال الإسهام فى تحديث البيانات المتاحة وإضافة بيانات جديدة لهذه المناطق للمرة الأولى بطريقة طلب عروض الشركات وهى أحدث الطرق المتبعة في مثل هذه المشاريع في العديد من مناطق العالم كخليج المكسيك بأمريكا وبحر الشمال بأوروبا وغرب إفريقيا.

ووفق تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية فإن الجانب المصرى يمتلك ما يقارب 6 مليارات برميل من الزيت الخام و 23 بليون برميل مكافئ من الغاز الطبيعى بالمياه الاقتصادية بالبحر الاحمر، إضافة إلى احتياطيات مصر المتوقعة من الغاز والزيت الصخرى بالمناطق البرية بجنوب مصر والتى تقدر بحوالى 8 مليارات برميل مكافئ.

كان مجلس النواب قد وافق بالأغلبية، فى جلسته العامة الأربعاء 14 يونيو، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، بشكل نهائى، بعد موافقة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة الدفاع والأمن القومى عليها، ورفع تقرير مشترك للجلسة العامة بالتفاصيل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *