المحافظاترئيسية

بالصور.. مأساة أسرة مريضة يتساقط عليها سقف المنزل وتعيش معها القوارض

مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 6 أفراد عائلها مريض بالقلب ونجله الأكبر مصاب بفشل كلوي ووالدته تخطت ال80 عاما ولا تقوى على الحركة وجميعهم يعيشون على مبلغ 300 جنيه معاش الضمان الاجتماعى.

وترى علامات البؤس والألم على وجوه أفراد الأسرة بمجرد النظر لأحدهم وبمجرد الوقوف أمام منزلهم يظهر لك حال من بداخله من كثرة التصدعات الواضحة بالمنزل المعروش بالبوص والخشب الذي يتساقط منه كل أنواع القوارض.

وكان مطلب الأسرة الوحيد هو إجراء عملية جراحية لنجلهم البالغ من العمر 11 سنة وتركيب كلية تجعله يستغني عن الغسيل الكلوى الذى يستنزف كل دخل الأسرة بل وحملها الديون الكبيرة وجعلهم ينتظرون صدقات أهل الخير.

يقول محمد محمد عبد الله خليل 37 سنة من قرية السلطان حسن بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية أنا راجل أرزقي أعمل باليومية واعانى من مرض بالقلب أقعدني عن العمل منذ طفولتى واتعاطى حقنة طويلة المفعول كى أستطيع الحركة.

وأجهش فى البكاء وقال انجبت 3 أطفال اكبرهم عبد السلام بالصف الخامس الابتدائى وأصيب منذ عام تقريبا بفشل كلوى جعلنى ابيع كل ما أملك ولم يتبقى لى سوى منزلى الذى يأوينى وقرر الأطباء له غسيل كلوي 3 مرات بالأسبوع وحاولنا أن يتم الغسيل بمستشفى أبو كبير أو أى مستشفى بالشرقية لكننا لم نجد ماكينة غسيل كلوى للأطفال.

و اضطرينا للغسيل فى المنصورة رغم اننا نتكلف الجهد والوقت والمال ونتداين حتى يتلقى علاجه كما قرر الاطباء.

وقالت هانم الشحات الشبراوى 30 سنة والدة عبد السلام لما علم الأطباء بحالتنا الاجتماعية الصعبة طلبوا منى إجراء تحاليل لاتبرع لنجلى بكلية تغنيه عن الغسيل الكلوى لكن للأسف التحاليل أظهرت انه لا يوجد تطابق بينى وبينه وللاسف زوجى مريض قلب لا يستطيع التبرع وانقطعت بنا السبل.

وأجهشت فى البكاء وطالبت رئيس الوزراء تبنى حالة نجلها علاج عبد السلام وزرع كلى له كي يستطيع الحياة خاصة وهو فى مقتبل عمره.

 

للتواصل مع الحالة ت 01097350177 محمد عبدالله والد الطفل المريض

 

11

22

33

44

55

66

1

2
2

3
3

4
4

5
5

6
6

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *