أخبار مصر

تصحيح أوراق طلاب الثانوية الأزهرية السبت المقبل فى عشرة مراكز

 

قال محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، إن تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية سيبدأ يوم السبت الموافق 1/7/2017 على أن يستمر العمل بمراكز التصحيح حتى نهاية أوراق الإجابات بالكامل وليس بمدة محددة.

وأضاف عبد الرحيم فى تصريحات صحفية له، أن عدد مراكز التصحيح هذا العام هو عشرة مراكز تصحيح موزعة على الوجهين القبلى والبحرى بواقع أربعة مراكز فى الوجه القبلى وستة مراكز بالوجه البحرى، حتى يتم إنجاز مهمة التصحيح على الوجه الأكمل.

وأكد رئيس الإدارة المركزية، أن كل من تم ندبهم للتصحيح بالثانوية الأزهرية يدرسون بالفعل المواد التى تم ندبهم لتصحيحها، ولم يتم انتداب مدرسين للتصحيح لا يعملون بالمرحلة الثانوية، قائلًا: “على كل المصححين التزام الدقة الكاملة فى التصحيح، وإدراك مدى قيمة الأمانة التى ألقيت على عاتقهم فى إعطاء كل طالب حقه”.

ويذكر أن الأزهر قد طبق نظام “البوكليت” هذا العام فى امتحانات الثانوية الأزهرية وأشاد به كل العاملون فى مجال التعليم الأزهرى من طلاب ومدرسون وخبراء وأستاذة فى علم التربية، نظرًا لسهولته واعتماده على أسئلة تخاطب كل المستويات العقلية للطلاب وبتدرج واضح وممنهج، كما تمكن الأزهر من ضبط منظومة الامتحانات بمنتهى الدقة، والقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *