أخبار الرياضة

ألمانيا تواجه المكسيك فى نصف نهائى كأس القارات

يخوض منتخب ألمانيا إختباراً صعباً عندما يلتقي في الثامنة مساء اليوم، الخميس، مع المكسيك بمدينة “سوتشي”، ضمن منافسات الدور نصف النهائى فى بطولة كأس القارات المقامة حالياً في روسيا والتي تستمر حتى الثاني من يوليو القادم.

وصعد منتخب ألمانيا للدور نصف النهائي من منافسات البطولة، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، بينما تأهل المنتخب المكسيكي للدور ذاته بعدما إحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط أيضاً.

ويتمتع منتخب ألمانيا بأفضلية تاريخية على حساب نظيره المكسيكي، حيث لم يتذوق المنتخب الألماني بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي أقيمت بالبرازيل عام 2014 مرارة الهزيمة أمام المكسيك سوى مرة واحدة من أصل 10 مواجهات جمعت بين المنتخبين على الصعيد الودي والرسمي.

وحقق منتخب المكسيك إنتصاره الوحيد على ألمانيا بهدفين دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعتهما بالمكسيك عام 1985، فيما تعود أخر مواجهة جمعت بين المنتخبين في بطولة كأس القارات إلى نسخة 2005 التي أقيمت بألمانيا، وتمكن المنتخب الألماني، من تحقيق الفوز بنتيجة 4 ـ 3 بعد الوقت الإضافي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وفي ذلك الوقت كان يواكيم لوف المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني يشغل منصب المدرب المساعد للمدير الفني يورجن كلينسمان.

كذلك تغلب المنتخب الألماني على نظيره المكسيكي ثلاث مرات في كأس العالم، وذلك في أعوام 1998 و1986 بعد وقت إضافي، و1978 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *