أخبار مصر

رئيس الوزراء يؤكد على دور المحافظين فى متابعة تطبيق قرار تحريك أسعار الوقود

حرص المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، على إجراء اتصالات بالمحافظين كان آخرها عبر شبكة الفيديو كونفرانس من خلال غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للتأكيد على دور المحافظات فى متابعة تطبيق قرار تحريك أسعار المواد البترولية.

وجه رئيس الوزراء فى اتصالاته بالمتابعة المستمرة وبشكل ميدانى لموقف تعريفات النقل فى المحافظات، والتأكد من عدم المبالغة غير المبررة فى الزيادة بعد إقرار الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية.

وأشار شريف إسماعيل إلى أنه تم موافاة المحافظين بالدراسة التى أعدها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء للاسترشاد بها فى معرفة نسب الزيادة المتوقعة فى تعريفات نقل الركاب والبضائع داخل المحافظات وخارجها.

من جانبهم أكد المحافظون على قيامهم باتخاذ الخطوات اللازمة للتنسيق والتواصل فيما بين المحافظات ومشغلى الخدمة، وأشاروا إلى أنه تم الاتفاق على الزيادة التى ستطبق على خدمات النقل فى ضوء الأسعار الجديدة للوقود، موضحين أن الزيادات الفعلية فى الخدمة تتراوح ما بين 10 إلى 20% على الأكثر وفى حالات محدودة، وذلك آخذا فى الاعتبار المسافات ومسارات التشغيل، مؤكدين أنه سيتم متابعة الالتزام بها من جانب السائقين منعاً لاستغلال المواطنين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *