أخبار مصررئيسية

المتحدث باسم حكومة المجر: نقدر جهود الرئيس السيسى فى مواجهة الإرهاب

أكد المتحدث باسم حكومة المجر “زولتان كوفاكس” أن بلاده تقدر الجهود الكبيرة التى يبذلها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مواجهة الإرهاب وإحتواء قضية الهجرة غير الشرعية، مضيفا أن مصر تعد شريكا أساسيا للمجر ونرغب فى العمل معها بشكل مكثف مستقبلا.

وقال كوفاكس ـ فى تصريح خاص لقناة (النيل) للأخبار اليوم الأربعاء، أن بلاده تدعم الاستقرار السياسى فى مصر التى نتطلع للعمل معها.

وأضاف أن المباحثات بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان تطرقت إلى قضية رئيسية وهى مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة المتوسط، مؤكد أن أوربان مهتم بضرورة تكثيف التعاون مع مصر.

وبشأن التعاون الاقتصادى بين مصر والمجر، قال المتحدث باسم حكومة المجر أن مصر دولة كبيرة بمنطقة الشرق الاوسط وهناك فرصة اقتصادية أمام مصر فى أوروبا، والمجر مستعدة لتكون بوابة مصر للاتحاد الاوروبى.

وأشار المتحدث باسم حكومة المجر إلى إمكانية التعاون بين البلدين فى مجالات مختلفة، موضحا أن المجر يمكن أن تشارك مصر بخبراتها فى مجال الطاقة الجديدة والمجال الزراعى أيضا.

وبشأن قمة دول فيشجراد، قال كوفاكس أن قمة فيشجراد مع مصر تعد فرصة كبيرة نقوم من خلالها باختيار شركاء من خارج الاتحاد الاوروبى الأمر الذى سوف يساهم ويشارك بشكل كبير فى استقرار أوروبا وحماية المنطقة بأسرها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *