أخبار الرياضة

أحمد الشيخ لـ”اليوم السابع”: “مش هبيع الأهلى بفلوس الخليج”

حسام حسن قال لى “هخليك نجم مصر الأول”

لقب هداف الدورى أسكت المشككين

مارتن يول كان عايز يجوزنى بنته ومكانشى بيلعبنى

الأهلي خالى من “الشللية والفتوّات”.. و”العدل” أفضل سمات البدرى

50 ألف جنيه تسببت فى تأجيل انضمامى للقلعة الحمراء

لست مغروراً وأحلم بارتداء قميص الماجيكو فى المنتخب

حبيت الكرة بسبب حازم إمام وعائلتى أهلاوية ماعدا واحد

تجربة رائعة حققها أحمد الشيخ، نجم الأهلى والكرة المصرية، بعد خروجه معاراً لمصر المقاصة مطلع الموسم الجارى لعدم حصوله على أى فرصة مع الفريق الأحمر فى الموسم الماضى، ليخرج مثله مثل عشرات اللاعبين منتظراً المجهول خارج أسوار لقلعة الحمراء.

“الشيخ” لم ينجح فقط فى المشاركة أساسياً فى معظم مباريات المقاصة هذا الموسم، بل نجح فى الحصول على لقب هداف الدورى برصيد 17 هدفاً وبفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه، لينجح “جان” الكرة المصرية الجديد فى الانضمام للمنتخب الوطنى والعودة وحيداً من كتيبة معارى الأهلى للقلعة الحمراء وهو متوج بوصافة الدورى مع المقاصة وبجائزة هداف الدورى.

“اليوم السابع” حرصت على إجراء حوار مطول مع الشيخ بعد الإعلان عن عودته للأهلى رسمياً وتتويجه بلقب هداف مسابقة الدورى العام لموسم 2016/2017، يكشف فيه طموحه مع الأهلى والمنتخب الوطنى، وحقيقة تلقيه عروضاً للرحيل وتقييمه لتجربة حسام البدرى مع الأهلى، وغيرها من الكواليس والأسرار التى كشف عنها لأول مرة فى الحوار التالى:

فى البداية مبروك لقب هداف الدورى؟

الله يبارك فيك.. الحمد لله كرم كبير من ربنا.. بذلت مجهودا كبيرا هذا الموسم لإثبات نفسى والعودة من جديد للقلعة الحمراء، وهو ما تحقق بالفعل.. نجحت فى إحراز 17 هدفاً هذا الموسم رغم غيابى عن عدد كبير من مباريات الدورى بداعى الإصابة.

وكيف ترى حصول المقاصة على المركز الثانى فى الدورى العام؟

إنجاز كبير لم يتحقق فى تاريخ النادى الفيومى، وهو أمر لا يحدث كل يوم، فالأهلى والزمالك أصحاب الإمكانيات الكبيرة هم دائماً المسيطرين على المركزين الأول والثانى، وهذا يعود للمجهود الكبير الذى بذله زملائى وأعضاء الجهاز الفنى والإدارى بقيادة أبى الروحى إيهاب جلال.

وكيف ترى تجربة الإعارة فى المقاصة بعد عدم مشاركتك فى الأهلى؟

انتقالى للأهلى من الأساس حلم تحقق، ولكننى قابلت سوء حظ وتوفيق فى موسمى الأول مع الفريق الأحمر، فضلاً عن تعاقب المدربين على تدريب الأهلى فى هذه الفترة، وبالتالى لم أحصل على الفرصة بشكل مناسب، ليتم اتخاذ قرار بإعارتى للمقاصة والحمد لله كان قراراً فى صالحى تماماً.

وهل تلقيت عروضا من أندية أخرى بخلاف المقاصة فى ذلك الوقت؟

بالفعل تلقيت عدداً من العروض، أبرزها من الاسماعيلى والمصرى، فحسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى تحدث معى وقالى فى ذلك الوقت، “هاخدك يعنى هاخدك.. وهخليك نجم مصر الأول”.. ولكن انتقالى للمصرى صعب للغاية احتراماً لمشاعر جماهير الأهلى، وذلك رغم تقديرى لجمهور المصرى.

ولماذا لم تشارك فى الأهلى؟

تعاقب المدربين السبب الرئيسى، فبيسيرو كان يدفع باللاعبين القدامى، ومارتن يول الذى يعد السبب الرئيسى فى رحيلى، رغم أنه كان يحبنى ويقول لى دائماً إنه أبى لدرجة أنه كان يريد تزويجى لابنته، كان لا يمنحنى أى فرصة.

وماذا عن العودة للأهلى؟

تم إبلاغى بالفعل بعودتى للأهلى بعد انتهاء إعارتى لمصر المقاصة، ومن المنتظر أن أنتظم فى تدريبات الأهلى نهاية شهر يوليو الجارى.

وهل سيتم قيدك أفريقياً؟

سمعت هذا الكلام من وسائل الإعلام، وهذا أمر يخص الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة حسام البدرى، الذى يملك القرار الأخير فى هذا الشأن، وأنا دائماً أحترم قرارات الأجهزة الفنية، فأنا أعرف حدودى جيداً كلاعب.

ما حقيقة تلقيك عروضاً للرحيل عن الأهلى فى الموسم الجديد؟

تلقيت عدداً من العروض الخليجية المغرية ولكن لم أناقشها، لأننى أرغب فى اللعب للأهلى والحصول على بطولات بقميصه، وهو الأمر الذى أفضله عن الأموال.

وكيف ترى عودتك للأهلى فى وجود حسام البدرى؟

للأسف كابتن حسام عندما تولى المسئولية كنت قد رحلت بالفعل للمقاصة وهو طلب عودتى فى شهر يناير الماضى، ولكن إدارة المقاصة تمسكت بى، وأنا متفائل جداً بوجود البدرى، نظراً لكونه مدربا عادلا، وأنا متأكد أننى سأحصل على الفرص التى لم أحصل عليها فى السابق تحت ولايته.

ما ردك على من يدعى أن قميص الأهلى “ثقيل” على أحمد الشيخ؟

هناك من يحكم على اللاعبين دون معرفة ودون متابعة، أنا أثق تمام الثقة فى إمكانياتى، واثق أننى أستحق اللعب للأهلى وتمثيل منتخبنا الوطنى، إذا كانت هذه الادعاءات صحيحة لما انتقلت إليه ولما عدت بعد انتهاء إعارتى.

بصراحة.. ألا تخشى العودة للأهلى وعدم المشاركة؟

هذا الأمر فى علم الغيب، ولكننى لن أترك الفرصة وسأتمسك بها، خاصة أننى الآن لست جديداً على الفريق وزاملت كل اللاعبين موسما كاملا، فضلاً عن علاقتى الممتدة بمعظمهم لوجودنا سوياً فى معسكرات المنتخب الوطنى.

وماذا عن المنافسة فى مكانك المكتظ بالنجوم فى الأهلى؟

الملعب هو الفيصل.. والأفضل يلعب.

أحمد الشيخ شعر بوجود فتوات فى الأهلى أثناء وجوده؟

ماذا تعنى كلمة فتوات؟

أقصد معلمين يتحكمون فى بواطن الأمور داخل الفريق؟

لم أر هذا مطلقاً، وما أستطيع أن أقوله إن الأهلى لا يوجد به شللية.

وماذا عن أزمات حسام غالى والتى كان آخرها مع مديره الفنى؟

لا أحب أن أعلق على مثل هذه الأمور، ولكن على مستوى اللاعبين غالى بمثابة الأخ الأكبر فهو قائد الفريق، وكان دائما مواساتى أثناء فترة لعبى الصعبة فى الأهلى.

وماذا عن التفريق فى التعامل بين لاعبى الأهلى والزمالك فى المنتخب؟

“مفيش الكلام ده”.. لاعبو الأهلى والزمالك إيد واحدة وبيجلسوا سوياً فى المعسكرت والغرف والجهاز الفنى يعمل على تدعيم المودة بين لاعبى القطبين.

تصنف ما حدث معك فى الموسم الماضى بالأمر الأصعب فى مسيرتك الكروية؟

بالطبع عدم حصولى على الفرصة بعد انتقالى للأهلى كان أمراً صعباً للغاية، ولكن كان هناك العديد من المواقف الصعبة التى حدثت معى طوال مسيرتى، أبرزها فشل انتقالى للأهلى عندما كنت فى تليفونات بنى سويف بعدما طلب التليفونات الحصول على 200 ألف جنيه وتوقف عرض الأهلى عند 150 ألف جنيه فقط.

وكم كان يبلغ راتبك فى هذه الفترة؟

كنت أحصل على 900 جنيه فى الشهر.. بما يعادل 17 ألف جنيه فى الموسم بالكامل.

وما طموحك مع المنتخب؟

رد ضاحكاً أرغب فى ارتداء القميص رقم 22 قميص أبو تريكة، فأنا أرتدى حالياً القميص رقم 4، ولكن طموحى هو الصعود لكأس العالم الذى يعد حلم جميع المصريين، والذى أتمنى أن يحققه هذا الجيل بقيادة الجهاز الفنى الحالى للفراعنة بقيادة الأرجنتينى هكتور كوبر.

ماذا عن إصابتك الطويلة التى تعرضت لها فى يدك؟

الإصابة كانت فى مباراة سموحة بالدورى العام وتحاملت على نفسى وأكملت المباراة وللأسف تأخرت فى إجراء الجراحة، ولكن الحمد لله أجريت عملية بنجاح فى النهاية والحمد لله تعافيت تماماً.

حلم الاحتراف يراودك ؟

أفكر بالطبع فى الاحتراف ولكن الأوروبى فقط، لأن الأهلى أفضل من أى ناد فى أفريقيا والشرق الأوسط.

البعض يتهم أحمد الشيخ بالغرور؟

بالعكس.. أنا لست مغروراً ولكنى أعترف أننى عصبى جداً.

من هو مثل أحمد الشيخ فى كرة القدم؟

حازم إمام الكبير، لأنى أول ما تابعت الكرة أعجبت به، وبعد ذلك نجم النجوم محمد أبو تريكة.. “بصراحة الاثنين جامدين أوى”.

وهل تحدثت معهم فى الفترة الماضية؟

بالفعل تحدثت مع الثنائى ونصحونى بالصبر والتقيت بأبو تريكة فى عزومة أحمد فتحى للاعبين، وطالبنى بالاحتكاك بزملائى والتقرب منهم وطالبنى بانتظار الفرصة.

وماذا عن عائلتك أهلاوية ولا زملكاوية؟

عائلتى بالكامل أهلاوية، فأنا عندى 7 أخوات، ماعد الأصغر فهو زملكاوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *