أخبار مصر

بالصور..وزير البيئة يعلن ظهور القرش “بهلول” فى مياه البحر الأحمر

أعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أنه تم رصد القرش الحوتي المعروف محليا باسم بهلول في مياه البحر الأحمر أمس، وذلك في موعده الطبيعي.

وأضاف فهمى فى تصريحات صحفية علي هامش ندوة وزارة البيئة لمناقشة ظاهرة انتشار القناديل بساحل البحر المتوسط، أن المواطنين بدأوا استيعاب الظواهر الطبيعية، مؤكدا انه يجب دراستها .

قال الدكتور مصطفى فودة، مستشار وزير البيئة للتنوع البيولوجى، أن مياه البحر المتوسط يوجد بها 12 نوعا من قناديل البحر  فى الجانب الشرقى، من البحر المتوسط و28 نوعا بشكل عام، مشيرا إلى أن السلاحف البحرية تتغذى على القناديل.

وأوضح فودة خلال ندوة وزارة البيئة لمناقشة ظاهرة انتشار القناديل بساحل البحر المتوسط أنه تم تشكيل لجان ميدانية من الشباب لرصد أزمة قناديل البحار، مؤكدا أن وزارة تعاملت مع الأزمة منذ أول شكوى التى تلقتها الوزارة فى أول أيام العيد حيث تم عقد اجتماع عاجل لوضع خطة الوزارة، لمواجهة القناديل.

جدير بالذكر أن قِرشُ الحُوت أو القِرش الحُوتى، أكبر أنواع أسماك القرش وكذلك أكبر الأسماك على الإطلاق، وقد يصل طوله إلى 12.65 متر ويبلغ وزنه 21.5 طن، وهو النوع الوحيد من جنسRhincodon والتى تنتمى إلى عائلة Rhincodontidae (التى كانت تُسمى Rhinodontesقبل العام 1984)، ويتم العثور على أسماك القرش الحُوت في المحيطات الاستوائية والدافئة وتعيش في البحار المفتوحة، ويصل عُمرها إلى حوالي 70 عاما، وظهر هذا النوع قبل حوالي 60 مليون سنة مضت، وعلى الرغم من ضخامة أحجامها وكبر حجم فمها، فإنها تتغذى أساساً وإن لم يكن حصراً على العوالق والنباتات الميكروسكوبية والحيوانات والأسماك الصغيرة.

مؤتمر وزارة البيئه  (1)
مؤتمر وزارة البيئه  (2)
مؤتمر وزارة البيئه  (3)
مؤتمر وزارة البيئه  (4)
مؤتمر وزارة البيئه  (5)
مؤتمر وزارة البيئه  (6)
مؤتمر وزارة البيئه  (7)
مؤتمر وزارة البيئه  (8)
مؤتمر وزارة البيئه  (9)
مؤتمر وزارة البيئه  (10)
مؤتمر وزارة البيئه  (11)
مؤتمر وزارة البيئه  (12)
مؤتمر وزارة البيئه  (13)
مؤتمر وزارة البيئه  (14)
مؤتمر وزارة البيئه  (15)
مؤتمر وزارة البيئه  (16)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *