المحافظاترئيسية

تفاصيل استشهاد فتاة 19 عاما بالشيخ زويد بطلقة طائشة

كتبت – هويداالشريف

“هديل إسماعيل الرياشي” ابنة ال 19 عامم من قرية ابو طويلة بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء هديل تقيم مع أسرتها بالقاهرة وهى طالبة بالفرقة الثانية بكلية التجارة بجامعة عين شمس .
عقب الانتهاء من امتحاناتها الجامعية قالت هديل لإحدى صديقاتها المقربين اليها أنا مسافرة لقريتى بالشيخ زويد أقضي الإجازة هناك بيتى واهلى و بلدي وحشتني وكانت سعيدة جدا انها راجعة الشيخ زويد.. صديقتها حاولت تقنعها بعدم النزول نظراً للأوضاع الامنيه الغير مستقرة لكنها أصرت انها تنزل وكأنها كانت تشعر بموعدها مع القدر في قريتها الجميلة وجوها الساحر رغم عدم توافر المياة وانقطاع الكهرباء عن المدينة ..
هديل وهي جالسة في صالة منزلها بقرية أبو طويلة جنوب الشيخ زويد اخترقت رقبتها رصاصة طائشة في قضت على حياتها بسبب عدم القدرة على سرعة اسعافها ونقلها الى مستشفى العريش العام بسبب حظر التجوال الذى يبدا الساعة السابعة مساء بمدينة الشيخ زويد وفارقت الحياة بسبب اصابتها القاتلة …

هديل هى اكب. اخواتها وأول فرحة والديها فـى الدنيا وموعد زفافها كان قد اقترب اهلها كانوا منتظرين يوم زفافها بفارغ الصبر..
اسماعيل أبورياش (الرياشي) والد هديل كان متواجد فى مدينة العريش ولم يستطيع الذهاب لابنتة بسبب الحظر المفروض على مدينتى الشيخ زويد والعريش ولكم ان تتخيلوا حالته عندما سمع باصابة ابنتة وهو عاجز عن انه يعمل اى شئ لها …

وابكى الجميع على صفحتة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، في رثاء، ابنته هديل التي ارتقت إلى جوار ربها شهيدة بإذن الله قائلا :

كنا قلبين فى جسدا واحدا وتشابكت أيدينا على أمل الا نفترق !!! على أمل ان أراك عروسة بفستان الزفاف وافرح بك كيفما يفرح الآباء ببناتهم ولكنك ياغاليتي تركتيني وفضلتي ان تكوني عروس السماء فو الله الذي لا اله الا هو لم أرك فى حياتي بهذه الابتسامة وبهذا الجمال فوجهك ينصع بالبياض وشفتاكي الحمراوتان، وهذا ما جعل النساء يتسائلن من الذي زينها بأحمر الشفاه ؟
انه الله !!!
ابنتى هديل اخترتي البقاء بجوار خالقك بعيدا عن دنيانا الزائفة والتى لم يعد للانسان الذى خلقه الله وفى احسن صورة ركبه اي تكريم !!!
دعيني يا ابنتي أناجي روحك لقد كانت جنازتك مهوله بصفتك ابنة كل بيت فى الشيخ زويد ورفح وشمال سيناء ومصر… وحضرها جمهور من اغلب محافظات مصر انك نبض سيناء وانك ليست بأقل من شهداء الوطن !!!
تركتي أضواء القاهرة وفضلتي أرض الشيخ زويد حيث لاكهرباء ولا ماء ولا حياة وكأنك تعطينا درسا ان نتمسك بارضنا مادمنا احياء !!!
اعلمي ياهديل انك نورتينا وشرفتينا بدماءك الزكية ويكفيني فخرا يابنتي انك منحتيني لقبا بانني ابن الشهيد حسن ووالد الشهيدة هديل واوعدك يابنتي انني سأنام فى مكان استشهادك فى المنزل عسى ان الحقك فلقد اشتقت اليكي وهذه اول ليلة لك فى القبر فأسأل الله ان يثبتك على قول لا اله الا الله وعلى دين الاسلام وشهادة محمد رسول الله وان يصبرني على فراقك فانتي فى الوجدان دوما ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *