أخبار مصر

اجندة اخبارية ليوم الاثنين الموافق 17 من يوليو

 

كتبت الاعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

القاهرة ….
يستقبل أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط غدا الاثنين المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، حيث سيتناول معه التطورات الجارية للأوضاع في اليمن وآخر مستجدات الاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي في هذا الشأن مع الأطراف المعنية.

القاهرة ….
يعقد اجتماعا تشاوريا للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية بشأن الأزمة اليمنية غدا الاثنين ، بحضور المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .

القاهرة ..
تبدأ غدا الاثنين المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات لخريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/ 2017 .

القاهرة ..
تتناول لجنة الإعلام بكلية الاقتصاد جامعة القاهرة ، غدا الاثنين ،عدة مواضيع تحت عنوان” الإرهاب الإلكتروني” بالجلسة التحضيرية للمؤتمر الختامي للسنة الثانية على التوالي ؛ وتضم تداعيات الاختراقات الإليكترونية على بعضها البعض، الإعلام الجديد والمنظمات الإرهابية، ووضع حلول وآليات فعالة للقضاء على خطر الإرهاب الإلكتروني.

الإسكندرية ..
ينظم مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية ،غدا الاثنين ، فعالية قراءة ومناقشة كتاب “الفولكلور في العهد القديم” لجيمس فريزر، ترجمة الراحلة د. نبيلة إبراهيم، وهو الكتاب 127 الذي يناقش في نادي الجزويت للكتاب، حيث يقدم الكتاب الباحث أحمد زايد، يعقب ذلك مناقشات ومداخلات القراء والحضور.

القاهرة ..
تستقبل مؤسسة هاما فيلم أكاديمي بالدقي ورشة التمثيل وفنون الأداء، على يد الفنانة سلوى محمد علي، والمخرجة حنان الشيمي وفنانة الأوبرا نورستا المرغني، وذلك في تمام السادسة مساء غد؛ وتتضمن الورشة تدريب المشتركين على مدارس التمثيل وميزانسين الحركة والفوكاليز ومعرفة الفرق بين التمثيل السينمائي والمسرحي، كما يتم تدريب وتأهيل المتدربين على كيفية التعامل مع الكاميرا.

القاهرة ..
يعقد اتحاد الناشرين المصريين اجتماعًا للبدء في تدشين مشروع تكافلي لخدمة أعضاء الاتحاد ، في تمام الثانية ظهر غد، بحضور عادل المصري، رئيس الاتحاد، ومحمد كمال، رئيس لجنة النشاط الاجتماعي ؛ يتناول الاجتماع المزايا والمقترحات التي يمكن أن يقدمها تحويل صندوق الزمالة إلى مشروع تكاملي، والمعايير والضوابط الخاصة بالصرف، وسبل تنمية موارد الصندوق.

 

القاهرة ..
يستضيف مركز البلد الثقافي حفل توقيع ومناقشة “علم الأخلاق” للكاتب الألماني باروخ سبينوزا، في تمام الساعة السادسة مساء غد.

القاهرة ..
تنظم مكتبة مصر الجديدة غدا ندوة تثقيفية بعنوان ( الاضطرابات الانشقاقية )، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية.

القاهرة / الإسماعيلية ..
يصل سباستيان ديسابر، المدير الفني الجديد للفريق الأول بنادي الإسماعيلي، إلى القاهرة فجر غدا الاثنين لبدء مهمته التدريبية.

القاهرة ..
تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، معرض “فناني شمال سيناء في مواجهة الإرهاب”، وذلك في السابعة من مساء غد بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر بأرض الأوبرا ؛ يشارك في المعرض الفنان مصطفى بكير “قوميسير عام المعرض”، والفنانون حسن إبراهيم، محمود الببلاوي، أحمد راضي، خليل الكراني، حمدي بكير ؛ يستمر المعرض حتى 23 يوليو، ويشتمل على 70 عملًا فنيًّا من أعمال فناني شمال سيناء، وتعبر عن الحياة .

القاهرة ..
يفتتح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، غدا الاثنين شبكة التغذية الجديدة بمياه الشرب بالحرم الجامعي، وخزان مياه مكافحة الحريق بتكلفة 15 مليون جنيه، حيث تم إنشاء شبكة التغذية بمياه الشرب بأحدث المواصفات العالمية، وهي عبارة عن مواسير بأقطار تبدأ من 1 بوصة حتى 12 بوصة ، وجميعها مدفونة تحت الأرض، وتم تنفيذ خزان أرضي لمياه الحريق من الخرسانة المسلحة بسعة 1000 متر مكعب ، وملحق بالخزان غرفة للطلمبات الخاصة بضخ المياه بشبكة الحريق.

الإسكندرية ..
تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، غدا فعاليات الاحتفال بيوم البحار، وذلك بنادي اليخت في الإسكندرية تحت رعاية الدكتور هشام عرفات وزير النقل .

دمياط ..
يقام غدا الاثنين حفل تكرم أوائل الجمهورية والمحافظة في شهادة الثانوية العامة بحضور أسرهم والقائمين علي العملية التعليمية بالمحافظة ، وذلك تحت رعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد ، محافظ دمياط وتقام الاحتفالية بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

القاهرة ..
يستقبل مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك العرض المسرحي ” رأس الأفعى ” ، ويقدم العرض المسرحي ” فرقة 2025 ” و ذلك في تمام الساعة السابعة مساء غد .

القاهرة ..
تنظم ورشة الزيتون الأدبية، في السابعة من مساء غد أمسية لمناقشة رواية “خمارة التقوى” للكاتب محمود السيد ؛ وتناقش الرواية كلا من سامية أبوزيد، وأسامة ريان، ومصطفى سليمان، ومحمد سليم شوشة ، ويدير الندوة سومية التركي.

القاهرة ..
تقام غدا الاثنين مباراة كرة القدم بين قطبي الكرة المصرية فريق النادي الأهلي و فريق نادي الزمالك ضمن منافسات الأسبوع الرابع و الثلاثون من بطولة الدوري العام المصري و تقام المباراة على استاد السلام الرياضي فى تمام الساعة الثامنة مساء .

المنصورة ..
يبدأ المكتب الفرعي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا أعماله فى التاسعة من صباح غد بمبنى الإدارة العامة للمدن الجامعية بشارع جيهان بحي غرب المنصورة، لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى إلكترونياً من خلال معامل الحاسب الآلى بمقر المكتب ، بالإضافة إلى المعامل المناظرة في كل من مركز الحساب العلمي داخل حرم الجامعة ، وكذلك داخل كليتي التربية والصيدلة ، وأيضاً فرعي كلية التربية النوعية بمدينتي ميت غمر ومنية النصر .

المنصورة ..
تتواصل في التاسعة من صباح غد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2016/2017 بالدقهلية ، حيث يؤدى الطلاب الامتحان في مادتي الجبر والإحصاء والتربية الدينية .

المنصورة ..
ينظم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب مركز أجا ندوة في الحادية عشر من صباح غد بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو عام 1952 .

المنصورة ….
تعقد المكتبة الثقافية بمدينة تمي الأمديد ندوة في الحادية عشر من صباح غد عن موضوع (المحافظة على مياه النيل) .

المنصورة ..
ينظم نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة رحلة سياحية إلى محافظة الإسكندرية لأعضائه وأفراد عائلاتهم في السابعة من صباح غد وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *