أخبار الرياضة

أحمد عيد عبد الملك.. مُسجل إبداع

جاء إعلان النادى المصرى البورسعيدى عن تعاقده مع أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب طلائع الجيش لمدة موسمين فى صفقة انتقال حر، ليكتب محطة جديدة للاعب المتألق مع الساحرة المستديرة.

بعد الزمالك وأسوان وحرس الحدود وطلائع الجيش فى مصر، بخلاف أهلي بنغازى فى ليبيا، المصري هو المحطة المقبلة لأحمد عيد عبد الملك.

وقدم عبد الملك أداءً مميزاً للغاية خلال الفترة الماضية مع طلائع الجيش، لينهى موسمه الأخير مع الفريق العسكرى بشكل جيد قبل أن يحط رحاله فى بورسعيد داخل القلعة الخضراء.

شارك أحمد عيد عبدالملك، فى 30 مباراة هذا الموسم بواقع 2459، منها 28 مباراة فى الدورى الممتاز ومباراتين فى كأس مصر.

حسام حسن مع احمد عيد عبد الملكحسام حسن مع أحمد عيد عبد الملك

أحرز عبد الملك، 8 أهداف منها 7 أهداف فى بطولة الدورى وهدف فى كأس مصر، وصنع 4 أهداف فى مسابقة الدورى.

حصل اللاعب على 9 كروت صفراء، وتعرض للطرد مرتين أحدهما طرد مباشر في مباراة طلائع الجيش ووادي دجلة، بالجولة الخامسة في بطولة الدورى.

ابن نادي الزمالك صاحب خبرة طويلة في الدوري الممتاز، حيث لعب لأندية أسوان وحرس الحدود والزمالك وطلائع الجيش، كما يملك تجربة احترافية فى أهلي بنى غازى.

كما لعب عيد 51 مباراة دولية مع منتخب مصر سجل خلالها 9 أهداف.

صاحب الـ37 عاما يملك فى سجله درع دورى مع الزمالك، و3 ألقاب لكأس مصر، بجانب لقبين كأس أمم أفريقيا.

لعب عبد الملك أولى مبارياته مع المنتخب المصرى فى عام 2005. كان فى تشكيلة المنتخب المصرى فى كأس الأمم الأفريقية 2008 و2010 وكأس القارات 2009 ولعب أساسياً فى المباراة الأخيرة للفراعنة فى كأس القارات أمام الولايات المتحدة الأمريكية، والتى انتهت 3-0 لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

لعب لنادى حرس الحدود لعدة مواسم وساهم بفوز فريقه بكأس مصر وكأس السوبر، بالإضافة إلى مشاركته مع الفريق السكندرى ببطولة كأس الاتحاد الأفريقى. يتميز أحمد عيد عبدالملك بتسديده لركلات الجزاء.

 حصل مع منتخب مصر على كأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2010 تحت قيادة المدير الفني حسن شحاتة، كما حصل على كأس مصر ثلاث مرات، اثنين منها مع حرس الحدود عامي 2009 و2010 ومرة مع الزمالك عام 2013 هذا بالإضافة إلي كأس السوبر المصري عام 2009 مع حرس الحدود علي حساب النادى الأهلي. وحصل على الدورى المصرى الممتاز مرة واحدة فقط مع نادى الزمالك موسم 2015/2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *