أخبار الرياضة

الزمالك يتعادل مع الفتح الرباطي المغربي 2/2 في البطولة العربية للأندية  

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع فريق الفتح الرباطي المغربي، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد الإسكندرية ضمن البطولة العربية للأندية، حيث يخوض الفريقان مباراتهما ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما كلا العهد اللبناني والنصر السعودي.

خاض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، حسني فتحي وعلي جبر ومحمد مجدي وأحمد فتوح فى خط الدفاع، أحمد توفيق ومحمود عبد العاطي “دونجا” ومعروف يوسف فى خط الوسط، شيكابالا وأحمد رفعت وباسم مرسى فى خط الهجوم.

بدأت المباراة بمحاولة للسيطرة على وسط الملعب من جانب نادي الزمالك، حيث شهدت محاولة لأحمد رفعت من على الجبهة اليسرى، وتبعها محاولة أخرى لشيكابالا فى الدقيقة 3 من ركلة حرة مباشرة أبعدها دفاع الفتح المغربي، إلا أنه وفي الدقيقة الثامنة تمكن لاعب وسط الفتح الرباطي لامين دياكيتي من إحراز الهدف الأول لفريقه بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 41، احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد لمسة يد على لاعب الفتح المغربي تصدى لها باسم مرسي مهاجم الفريق وسجلها على يسار الحارس، إلا أن حكم المباراة طلب إعادتها مرة ثانية ليتمكن باسم من تسجيلها مرة أخرى لكن على يمين الحارس ليتمكن فريق الزمالك من إحراز التعادل قبيل انتهاء الشوط الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الزمالك الاستحواذ على الكرة والضغط على المنافس لإحراز هدف التقدم، بينما حاول الرباط اللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 52، شن الفتح هجمة خطيرة بعد تمريرات في وسط ملعب الزمالك وانتهت بتسديدة قوية أنقذها الشناوي حارس الزمالك.

وفي الدقيقة 64، طالب لاعبو الفتح الرباطي باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط مهاجم الفريق داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مشترك مع دونجا مدافع الزمالك، غير أن حكم المباراة ، أشار باستمرار اللعب، ليشن نادي الزمالك هجمة مرتدة سريعة، حيث تألق شيكابالا واستلم كرة عرضية بشكل رائع قبل أن يسددها قوية لترتطم بالعارضة وتستقر داخل شباك حارس الفتح الرباطي، قبل أن يخرج وينزل بدلا منه طارق حامد.

وفي الدقيقة 90 من زمن المباراة، تمكن الفتح من إحراز هدف التعادل، بعد كرة طولية من خارج منطقة الجزاء وتصدي من دفاع الزمالك لترتد الكرة إلى ديكايتي داخل منطقة الجزاء الذي يسددها بقوة لتهز شباك الزمالك.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز افتتح اليوم استاد الإسكندرية بعد تطويره خلال الفترة الماضية، في حضور كل من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والمهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، وعدد من الشخصيات العامة.

وشهد استاد الإسكندرية تطويرا شاملا، تضمن تأسيس وتجهيز “تراك” ألعاب القوى المحيط بملعب الاستاد طبقا للمواصفات الدولية، وتعديل البنية التحتية الخاصة بخدمات الملعب، ورفع كفاءة الواجهات الداخلية للمدرجات وصيانتها، ورفع كفاءة أرضية ملعب الاستاد وأعمدة الإنارة، وتطوير صالة الجيم، وتطوير المركز الإعلامي والصحفي.

ويستضيف استاد الإسكندرية، مباريات المجموعة الثانية التي تضم كلا من الزمالك والفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني والنصر السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *