أخبار دولية

وزير الصحة  الكويتى أبدى تفهما لعلاج الإطفائيين في الخارج

كتبت هناء السيد 
أشادت نقابة العاملين في الإدارة العامة للإطفاء  بدوله الكويت بتعاون وزير الصحة  د جمال الحربى  معها وتبنيه مطالبها الصحية والمرتبطة بامتيازات خاصة لعلاج رجال الإطفاء داخل وخارج الكويت .
وذكر رئيس النقابة خالد العجمي أنه وأمين الصندوق محمد سفر الهاجري التقيا وزير الصحة بحضور ضابط الإطفاء المصاب علي مرتضى السلمان وتم خلال اللقاء طرح مقترح النقابة لعلاج الإطفائيين في الخارج ممن تتطلب حالتهم ذلك وأن يتم ذلك بسلاسة ودون تعقيدات البيروقراطية التي تستهلك أحيانا الكثير من الوقت الذي لا يكون في مصلحة المريض أو المصاب أثناء تأديته واجبه.
وأضاف العجمي أن وزير الصحة وعد مشكورا  بدراسة جديّة ومستعجلة لهذا الطلب الذي وصفه الوزير بالمستحق ، مشيرا إلى أن معالي الوزير ثمن جهود رجال الإطفاء الذين يضحون بأنفسهم في مكافحة الحرائق .
من جانبه أوضح أمين الصندوق محمد الهاجري أن وفد النقابة عرض على وزير الصحة إمكانية علاج رجل الإطفاء في أي مركز صحي من دون اشتراط مراجعة المركز التابع لمنطقة سكنه ، مبينا أن معاليه وعد كذلك بمتابعة هذا المقترح كما كلف مستشاره تقديم تصور مستعجل لهذا المقترح وكذلك علاج الإطفائيين في الخارج .
وأشار الهاجري إلى أن وفد النقابة أطلع الوزير على الحالة الصحة لضابط الإطفاء المصاب علي مرتضى السلمان والذي أصيب أثناء تأديته واجبه عندما سقط به مصعد ونجم عن ذلك قطع أربطة ركبته ما يتطلب علاجا في الخارج ، موضحا أن الوزير أيد إيفاده للعلاج بالخارج .
وقال الهاجري أن مجلس نقابة الإطفاء يتقدم بالشكر الجزيل إلى وزير الصحة الذي بدا متعاونا ومتفهما إلى ابعد الحدود ومثمناً جهود وتضحيات رجال الإطفاء البواسل ، كما يتقدم بالشكر إلى مدير مكتب الوزير سالم الحربي والمستشار أشرف سليمان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *