المحافظات

محافظ سوهاج: دور المجلس القومى للمرأة مهم فى حل مشاكل سيدات المحافظة

عقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بحضور الدكتورة سحر وهبى مقرر المجلس وأعضاء المجلس لمناقشة مجموعة من المبادرات التى نفذها المجلس ضمن الثلاث مراحل السابقة من مبادرة طرق الأبواب التى اطلقها المجلس القومى للمرأة واستعدادات المجلس للمرحلة الرابعة من المبادرة والتى انطلقت امس وتستمر لمدة ثلاث ايام.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الدكتورة سحر وهبى، أكدت أن الحملة فى مراحلها الثلاث السابقة استهدفت 20 ألف سيدة من مختلف مراكز المحافظة حيث تم اختيار قرية من كل مركز لتطبيق المبادرة.

وأضافت مقرر المجلس القومى للمرأة بسوهاج، أن المجلس نظم عدد من القوافل بتلك القرى والوصول إلى المنازل وإجراء مناقشات مع السيدات للتعرف على اهم المشاكل العامة والخاصة التى تواجههم والتى تتمثل فى مشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب ونقص الخدمات الطبية بالوحدات الصحية وعدم الحصول على معاش تكافل وكرامة والعمل على حل تلك المشكلات بمعاونة الجهات التنفيذية التى قدمت الدعم الكامل لإنجاح المبادرة.

ورافق الحملة ممثل عن التضامن الاجتماعى لمساعدة السيدات فى استيفاء اجراءات الحصول على معاش تكافل وكرامة وممثل عن جهاز شئون البيئة لتعليم السيدات كيفية تدوير القمامة والاستفادة منها وأهمية الحفاظ على البيئة وكذلك ممثل عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتحليل المياه والتأكد من سلامتها بالقرى التى تستهدفها الحملة.

كما تم تنظيم قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات، واستعانت الحملة خلال المرحلة الرابعة بمجموعة من الداعيات والراهبات.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية دور المجلس القومى للمرأة فى التواصل مع السيدات بنطاق المحافظة والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها ونشر الوعى بالقرى والتأكيد على مفاهيم المحبة والسلام والتعايش مع الآخرين، وتحقيق التنمية بالقرية وخلق اجيال جديدة قادرة على التواصل والعطاء.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم بنقل السوق الاسبوعى من امام معبد ميريت امون إلى منطقة المشهدى وشارع رابعة العدوية بالتعاون مع مركز شرطة أخميم وشرطة المرافق وذلك حفاظا على المظهر الحضارى والتاريخى لتلك المنطقة الاثرية الهامة التى يتردد عليها الزائرين والتى تمثل معلما اثريا وتاريخيا لمحافظة سوهاج.

وقال محمود إمام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، إن الوحدة المحلية تقوم الان بأعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة والمخلفات الناتجة عن السوق وتم وضع خطة لتطوير المنطقة ورفع كفاءتها وعمل اشكال ورسومات فرعونية تعبر عن تاريخ تلك المنطقة بما يليق واستقبال الزائرين من المصريين والأجانب.

يذكر أن محافظ سوهاج، قرر منذ أيام قليلة نقل موقف المدينة والقرى من امام مركز شرطة اخميم إلى منطقة الكوم وإنشاء موقف حضارى متطور يتسع لـ 200 سيارة ويشمل كافيتريا ودورة مياه لخدمة السائقين والمواطنين المترددين على الموقف ومكان مخصص لذوى الإعاقة، فى اطار خطة المحافظة للقضاء على التكدس بمدينة أخميم وإعادة الوجه الحضارى والتاريخى للمدينة الأثرية العريقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *