أخبار مصررئيسية

وكالة كوريا للتعاون الدولى: مصر على الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادى

\

قال المدير الإقليمى لوكالة كوريا للتعاون الدولى “كويكا” لى هيانج ووه إن القرارات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرًا تؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح للإصلاح الاقتصادى، وأن تلك الخطوات ستعزز الوضع الاقتصادى لمصر على المدى البعيد.

وأضاف “لى” أن بلاده مرت فى السبعينيات بظروف اقتصادية مشابهة لتلك التى تمر بها مصر الآن، وتمكنت من الخروج منها بعد تبنى حزمة من الإجراءات الاقتصادية الحازمة، مؤكدًا أن الازدهار الاقتصادى يحتاج إلى وقت ومجهود.

وتابع: “مصر لديها قدرات هائلة على جميع المستويات، وأثق تمامًا أنها يمكنها تخطى تلك المرحلة، ويمكن لكوريا مشاركة خبراتها مع مصر فى هذا الإطار”، موضحا أن “كويكا” تمول مشروع إنشاء الكلية التكنولوجية المصرية الكورية فى بنى سويف بنحو 6 ملايين دولار، وأن العمل على المشروع سيبدأ أواخر العام الجارى، على أن تبدأ الدراسة فى الكلية العام المقبل.

وقال المدير الإقليمى لوكالة كوريا للتعاون الدولى “كويكا”، إن الوكالة بصدد التفاوض مع بعض الشركات الكورية العاملة فى مصر لتشغيل خريجى الكلية، خاصة أنها ستعتمد بشكل أساسى على خبراء من كوريا، كما سيتم إرسال مدرسين من مصر للتدريب فى كوريا لرفع قدراتهم الفنية.

ولفت إلى أن مشروع الكلية التكنولوجية من أكبر مشروعات الـ”كويكا” فى مصر من حيث حجم المنحة المقدمة، حيث يشمل إرساء قواعد أساسية للتعليم الفنى، وتطوير وإدارة المناهج وتقديم الدعم الإدارى للكلية.

وأشار إلى أن الـ”كويكا” تقدم منحًا سنوية لمصر بنحو 2 مليون دولار، وأنها قامت بتطوير 4 مراكز للتدريب المهنى فى مناطق إمبابة وشبرا وكفر الزيات والإسكندرية، لافتًا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه منذ عام 1998 بلغ قرابة 63 مليون دولار، وجهت معظمها لدعم برامج التعليم الفنى والصناعة والطاقة والحوكمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *