أخبار الرياضة

لماذا رحل نيمار إلى باريس سان جيرمان؟!.. 4 أسباب تُجيب

اقترب النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسبانى من مغادرة كامب نو بشكل نهائى والانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسى، وفقًا لما ذكرته تقارير الصحف الإسبانية والفرنسية، بالإضافة إلى بعض التصريحات التى سربها زملاء الساحر، والتى أكدوا من  خلالها أنه عزم الرحيل إلى العاصمة الفرنسية.

وفى محاولة لإنهاء هذه التكهنات كشفت شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية الإنجليزية، عن أن برشلونة طلبت من نيمار توجيه رسالة إلى مشجعي النادي على وسائل الإعلام الاجتماعية لتوضيح أنه يريد البقاء فى كامب نو، ولكن اللاعب لم يفعل ذلك، ما أكد نيته فى الرحيل.

وأوضح التقرير أنه يتعين على النجم البرازيلى مغادرة صفوف برشلونة والانتقال لباريس سان جيرمان لعدة أسباب جاءت كالتالى.

الحصول على فرصة أكبر فى اللعب وتسجيل الأهداف

يحصل نيمار فى برشلونة على دور من ثلاثى الهجوم، ويتعين عليه التضحية طوال الوقت، ليسجل الأرجنتينى ليونيل ميسي والأورجويانى لويس سواريز العدد الأكبر من الأهداف.

مهاجم برشلونةمهاجم برشلونة

ويظهر ذلك فى تسجيل نيمار 13 هدفًا فقط خلال الموسم الماضى، بعد أن كان قد سجل 20 هدفًا في كل موسم من الموسمين السابقين، ورغم ذلك تعين عليه أن يصنع فرص إحراز الأهداف لزميليه ليونيل ميسي ولويس سواريز، الذين سجلوا 66 هدفًا خلال الموسم الماضى.

وسيحصل على فرصة أكبر فى اللعب وتسجيل الأهداف فى صفوف باريس سان جيرمان، عندما يخرج من ظل ميسي وسواريز.

سيحصل على دور البطولة ويفوز بالكرة الذهبية

ورغم أن نيمار لم يحصل على فرصة كبيرة خلال الموسم الماضى ولم يسجل الكثير من الأهداف مثل عام 2015/2016، إلا أنه ظهر بقوة وسجل عدد كبير من الأهداف فى غياب ميسي للإصابة والإيقاف خلال الموسم الماضى.

وكان أهم أدواره بصفوف برشلونة خلال الموسم الماضى، عندما سجل هدفيه ومرر تمريره حاسمة لسيرجى روبيرتو فى المباراة التى فاز فيها الفريق الكتالونى على باريس سان جيرمان بنتيجة 6-1 فى منافسات دوري الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

نيمار وميسي و سواريزنيمار وميسي و سواريز

وأظهر نيمار قدرته على قيادة فريق برشلونة عندما سجل 10 أهداف فى 9 مباريات غاب عنها ميسى، ورغم ذلك يبدو أن البرغوث فى مأمن بأوامر من إدارة الفريق الكتالونى، وفقد الساحر الأمل فى الخروج من ظل ميسي بعد أن جدد النجم الأرجنتينى تعاقده مع البلوجرانا لمدة أربع سنوات مقبلة.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن نيمار أفصح فى وقت سابق إلى أنه يرغب فى مغادرة صفوف برشلونة للحصول على دور البطولة والفوز بلقب الكرة الذهبية مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى.

الأموال

يعتقد الكثير من النقاد أن النجم البرازيلى يرغب فى الانتقال لباريس سان جيرمان للخروج من ظل ميسى والحصول على دور البطولة، ولكن لا يمكن تجاهل أن انتقال نجم مثل نيمار من برشلونة الذى يعد من أعظم أندية كرة القدم فى العالم، والذى توج بعدد كبير من البطولات المحلية والدولية، إلى باريس سان جيرمان الذى يحتل المركز الثانى بالدوري الفرنسي، ولم يتوج فى تاريخه بلقب دوري أبطال أوروبا، ليس له اعتبارات مالية، حيث حصل المهاجم الشاب على عرض من الفريق الباريسي يضمن له راتب أسبوعى تبلغ قيمته 500 ألف جنيه إسترلينى.

نيمار ووالدهنيمار ووالده

خليفة ابراهيموفيتش

يعمل باريس سان جيرمان على وضع خطة للفوز فى بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه، بعد أن كان قريبًا للغاية خلال الموسم الماضى، وودع البطولة من منافسات دور الـ16، وسيكون نيمار إضافة قوية لصفوف الفريق الباريسى الذى أخفق فى الفوز بالدوري الإسباني بعد رحيل النجم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش للدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضى، ومن المتوقع له أن يكون خليفة السلطان خلال الموسم المقبل.

نيمارنيمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *