أخبار مصررئيسية

قناة السويس تلغى الرسوم الإضافية لـ”رباط السفن” بميناء شرق بورسعيد

قررت هيئة قناة السويس، إلغاء رسوم “رباط ومناورة” سفن الحاويات بميناء شرق بورسعيد، وهو القرار الثانى بخصوص الرسوم بعد تخفيضها إلى 4 % فى مارس الماضى.
وقال منشور ملاحى نشر على الموقع الرسمى، لهيئة قناة السويس، صباح اليوم الجمعة، إن القرار صدر تماشيا مع سياسة هيئة قناة السويس فى المساهمة فى تحسين الموقف التنافسى لميناء شرق  بورسعيد، ولذلك قررت إلغاء المنشور رقم  1 /2017  الخاص بالرسوم الإضافية المفروضة على سفن الحاويات للرباط بميناء شرق بورسعيد على أن يتم الرباط دون أية رسوم إضافية، على أن يبدأ العمل بهذا القرار اعتبار من 16 أغسطس 2017.
كان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية، قد أعلن في مؤتمر صحفي قبل يومين بوزارة النقل، عن قرارات لتحسين الخدمات الملاحية المقدمة داخل الموانئ، ورفع تنافسيتها ومعدل تداول الحاويات بها، ومنح تخفيض يصل إلى 50% على شحن وتفريغ الحاويات بموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وقال  مميش في تصريح سابق، ” منح الحوافز تتمثل فى إقرار نسب تخفيضات متناسبة مع حجم التداول بموانئ الترانزيت، وعن مكافأة تشجيعية على حجم التداول السنوى لهذا النوع من السفن، أيضا جذب خطوط ملاحية جديدة لموانئ المنطقة، وزيادة معدل تردد السفن على الموانئ المصرية.
قناة-السويس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *