أخبار الرياضة

أخبار ليفربول اليوم عن تصريحات كلوب بعد الصعود الأوروبى

قال يورجن كلوب، مدرب ليفربول الذى ينافس فى الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، إن مشاركة فريقه فى دورى أبطال أوروبا ستصب فى مساعدة الفريق على ضم لاعبين جيدين.

وفاز ليفربول على هوفنهايم 4-2 فى مباراة الإياب بالدور التمهيدى الأخير أمس، الأربعاء، ليتغلب على منافسه الألماني 6-3 فى مجموع المباراتين ويضمن مكانا له فى دور المجموعات بالبطولة الأوروبية لأول مرة منذ عام 2014.

مدرب ليفربول يتحدث عن الصعود لدور المجموعات

وأضاف كلوب، خلال مؤتمر صحفي أعقب اللقاء، “هذا سيكون له تأثيره الكبير على سوق الانتقالات، خاصة إذا واصلنا القيام بذلك بشكل أكثر اعتيادا”.

وتابع  المدير الفنى لنادى ليفربول، “إذا ما تحدثت لأى لاعب فإنك ستجد أن الجميع يذكر ذلك، خاصة اللاعبين الذين تحدثنا إليهم. يجب األا نتحدث إلى أى لاعب أقل فى مستواه من لاعبينا”.

كلوب مدرب ليفربولكلوب مدرب ليفربول

وكان أبرز اللاعبين الذين ضمهم الفريق في فترة الانتقالات الحالية الجناح المصرى محمد صلاح الذى انضم قادما من روما الإيطالى فى يونيو الماضى، وضم ليفربول أيضا المدافع اندرو روبرتسون والمهاجم دومينيك سولانكى لصفوفه.

ويعتقد كلوب أن المشاركة فى دورى الأبطال تحمل العديد من المميزات، لأن كبار اللاعبين الذين يختارون دوما اللعب للاندية وفقا لمشاركتها في البطولات، سيكونوا على استعداد للانتقال لليفربول اضافة لتمكن الفريق من الاحتفاظ بكبار اللاعبين.

واضاف مدرب ليفربول، “اعرف بعض الاشخاص الذين يفكرون بشكل مختلف لكننا نقوم بالكثير من العمل، اذا ما تحدثت اليهم ستجدهم يقولون لو كنتم تلعبون في دوري الابطال لكان الأمر اكثر اثارة لانكم من الاندية العظيمة والمدرب ليس سيئا على الإطلاق”.

نجم ليفربول يتجنب مواجهة تشيلسى ومورينيو فى دوري الابطال

تشهد منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، مشاركة خمسة أندية إنجليزية “دفعة واحدة”، بعدما تمكن فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح من حجز مقعده في دور المجموعات أثر تغلبه على هوفنهايم الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6 –  3 في الملحق المؤهل لتلك المرحلة من منافسات البطولة.

وتشارك أندية تشيلسى ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى وليفربول وتوتنهام فى دور المجموعات، حيث يتواجد فريق مانشستر يونايتد بإعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الاوروبي “اليوروباليج”.

فريق ليفربولفريق ليفربول

وبناء على قوانين البطولة الموضوعة من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “اليويفا”، لن تشهد منافسات دور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، تواجد ناديين من دولة واحدة فى مجموعة واحدة، علماً بأن المباراة النهائية ستقام يوم 26 مايو المقبل بالعاصمة الأوكرانية “كييف”.

وبالتالي فإن محمد صلاح نجم ليفربول لن يواجه ناديه السابق تشيلسى أو جوزيه مورينيو المدير الفنى لنادي مانشستر يونايتد، والذى لعب دوراً كبيراً في رحيله عن صفوف “البلوز” إلى إيطاليا.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الخميس، صوب إمارة “موناكو” الفرنسية، لمتابعة مراسم سحب قرعة دور المجموعات فى مسابقة دورى ابطال اوروبا، بمشاركة 32 نادياً، سيتم تقسيمهم إلى ثمانية مجموعات بمعدل 4 فرق فى المجموعة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *