أخبار دولية

الهيئة العامة للشباب بالكويت .. مشاركة مميزة للشباب مع بعثة الحج الكويتية

كتبت: هناء السيد

قالت الهيئة العامة للشباب بدوله الكوبيت انها تشارك ب 12 شابا من فريق الجوالة التابع للهيئة مع بعثة الحج الكويتية هذا العام بهدف تقديم المساعدة للحجاج الكويتين على اداء مناسكهم بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختلفة في البعثة في مسع منها لاعلاء مبادئ العمل التطوعي للشباب وتنميتهم وتمكبنهم..
وقالت الهيئة في بيان صحافي اايوم ان فريق الجوالة برئاسة يوسف السعيدي ويضم ايضا خالد المطيري اداريا يقوم بحراسة مقر البعثة على مدار 24 ساعة في كل من مني وعرفات ومزدلفة كما ستنفذ وترفع لوحات إرشادية خاصة بالحجاج كي توضح لهم مكان البعثة في اماكن مناسك الحج المختلفة.
واصافت الهيئة ان الشباب يقومون بدور حلقة الوصل بين الجهات المختلفة في البعثة والحجاج ويسعون لتوفير المناخ الملائم لهم والذي يحقق الغرض الأسمى لشعائر الحج اضافة الى عمل إحصائية يومية بعدد المراجعين للبعثة مع ذكر حملاتهم.
وذكرت الهيئة ان الفريق يقوم بتزيين مقر البعثة بأعلام الكويت ورفع صور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله.
وذكرت ان فريق الجوالة لديه القدرة على اتخاذ القرارات وتحمل المسئولية وتقديم العون اللازم للحجاج والتنسيق مع حملاتهم لدى البعثة من خلال تحديد اماكنها في تفويج الحجاج لا سيما في عرفة ومزدلفة موضحة ان الفريق يعقد اجتماعات دورية بشكل دوري لعمل تطوير متواصل للأعمال واستخدام التكنولوجيا فى خدمة الحجاج.
ولفتت الى ان الفريق كان له دور تنظيميا مميزا مع بعثة الحج عند استضافتها كلا من عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشيخ صالح بن حميد ومؤذن المسجد الحرام الشيخ أحمد النحاس حيث القى الأول محاضرة حول الهجرة النبوية وفقه حجة الوداع والدروس المستفادة منهما بمقر بعثة الحج الكويتية بالأراضي المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *