المحافظات

بالصور.. محافظ بورسعيد: توجيهات الرئيس نقطة تحول فى سرعة إنجاز الحقل ظهر

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، إن توجيهات عبد الفتاح السيسى، كانت نقطة تحول فى إنجاز حجم الأعمال التى تتم بمشروع الحقل ظُهر الذى يتم فى غرب المحافظة داخل مياه البحر المتوسط .

وأوضحت محافظة بورسعيد، فى بيانٍ لها اليوم الأربعاء، أن اللواء عادل الغضبان قام بزيارة إلى موقع مشروع تنمية حقل ظُهر، رافقه خلالها المهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، للوقوف على مدى ما تم من أعمال بأحد مشروعات مصر القومية.

وأشاد اللواء الغضبان، بما يحققه المصريون فى الحقل من مراحل متقدمه فى واحد من أكبر حقول الغاز الطبيعى، وأكبر الاكتشافات التى تم تحقيقها بمنطقة البحر المتوسط بالقرب من سواحل بورسعيد، وبالتعاون بين شركة بتروبل وشركة إينى الإيطالية .

يذكر أن مشروع حقل ظهر يهدف فى المرحلة الأولى للإنتاج بنهاية العام الحالى للوصول بمعدل إنتاج حوالى مليار قدم مكعب غاز يوميًا، واستكمال باقى مراحل المشروع ليصل الإنتاج إلى حوالى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا بنهاية عام 2019، كما سيعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز، كما سيعمل الحقل الجديد على زيادة الاحتياطى من الغاز الطبيعى لمصر يزيد بنسبة 3 أضعاف من إنتاجية الغاز خلال 30 سنة الماضية .

المحافظ يلتقي والعاملون بحقل ظهرالمحافظ يلتقى العاملين بحقل ظهر
محافظ بورسعيد والعاملون بحقل ظهرمحافظ بورسعيد والعاملون بحقل ظهر
المحافظ يستمع لاحد المسئولين بالحقلالمحافظ يستمع لأحد المسئولين بالحقل
 جانب من جولة المحافظ بحي غربجانب من جولة المحافظ بحى غرب
المحافظ يتفقد حي غربالمحافظ يتفقد حى غرب
جانب من الجولةجانب من الجولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *