أخبار الرياضة

في التفصيات الأوروبية المؤهله لكاس العالم روسيا 2018 “أوكرانيا تفوز علي تركيا و فلندا تهزم أيسلندا و تأجيل مباراه كرواتيا و كوسفو بسبب الأمطار

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• قفز المنتخب الأوكراني إلى صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما تغلب على ضيفه التركي 2-صفر في الجولة السابعة من مباريات المجموعة و سجل هدفي كرواتيا المهاجم أندريه يارمولينكو، المنتقل قبل أيام من دينامو كييف إلى بوروسيا دورتموند الألماني في الدقيقتين 18 و 42.
-و في نفس المجموعه حرمت الأمطار المنتخب الكرواتي من فرصة الحفاظ على موقعه في الصدارة، حيث توقفت مباراته أمام ضيفه منتخب كوسوفو بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت أرضية ملعب «ماكسيمير ستاديون» في زغرب. و أوقف حكم المباراة ستيفان جوهانسون، اللعب بعد 27 دقيقة من البداية عندما كان التعادل السلبي لا يزال قائماً.وبعد توقف دام 20 دقيقة، أعلن الحكم قراره بإلغاء المباراة في ظل عدم إمكانية استئناف اللعب على أرضية مغمورة كلياً بالمياه، ولم يتقرر بعد موعد استكمال المباراة.
– و في مباراه ثالثه بالمجموعه التاسعه وجه منتخب فنلندا ضربة موجعة لضيفه الأيسلندي وتغلب عليه 1-صفر. وكان المنتخب الأيسلندي بحاجة إلى الفوز أو التعادل لينتزع صدارة المجموعة مؤقتاً من نظيره الكرواتي، لكن المنتخب الفنلندي حقق مفاجأة بالإنتصار الأول له في المجموعة ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.وتجمد رصيد منتخب أيسلندا عند 13 نقطة متساوياً مع نظيره الكرواتي، الذي يتفوق بفارق الأهداف. وعلى ملعب «راتينا ستاديون» بمدينة تامبير، حسم المنتخب الفنلندي المباراة بهدف وحيد سجله ألكسندر رينج بعد سبع دقائق فقط من صافرة البداية.و بهذه النتائج رفع المنتخب الأوكراني رصيده إلى 14 نقطة ليعتلي الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام منتخبي كرواتيا و أيسلندا، بينما تجمد رصيد تركيا عند 11 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *