أخبار مصر

غادة والى: بدء تفويج حجاج الجمعيات للقاهرة غدا حتى 20 سبتمبر

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن عودة أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية إلى أرض الوطن ستكون غدا الأربعاء، وسيستمر تفويج الحجيج للعودة من مطار جدة حتى 14 من سبتمبر ومن مطار المدينة حتى يوم 20 من الشهر الجارى.

وتتابع غادة والى بدء عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية للمدينة المنورة ممن لم يزوروا المدينة قبل أداء المشاعر ومناسك الحج، وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتيسيرات.

وقال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة وزارة التضامن لحج الجمعيات الأهلية إن اليوم الثلاثاء سيشهد أولى رحلات تفويج الحجيج للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى، وذلك للحجيج الذى لم يتمكن من الزيارة فى بداية رحلة الحج، حيث من المقرر أن يغادر 912 حاجا مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، على أن تتوالى الأفواج تباعا، وقامت البعثة بإرسال لجنة للمدينة المنورة لاستلام غرف إقامة الحجاج، والتأكد من تجهيزات الفنادق التى سيقيمون بها، لافتا إلى أن الحجيج بمكة المكرمة جميعهم بصحة جيدة وأدوا مناسكهم وسط تيسيرات وخدمات مكثفة من أعضاء البعثة.

على جانب آخر قام رئيس البعثة بالتوجه لزيارة المرضى المحتجزين بالمستشفيات وهم 4 حالات من حجيج محافظات الشرقية والمنيا والإسكندرية والقليوبية واطمأن على تلقيهم كامل الرعاية الصحية، حيث يوجد حالة واحدة تم احتجازها بالرعاية المركزة قلب مفتوح، كما عقد رئيس البعثة اجتماعا لبحث الترتيبات النهائية لبدء عودة الحجيج لأرض الوطن وتفعيل عمل لجان مطارى جدة والمدينة، مع بدء عمل الجسر الجوى لعودة الحجيج لأرض الوطن ودعمها بأعضاء البعثة للتيسير على الحجيج خاصة كبار السن والمرضى.

كان أيمن عبد الموجود قد أعلن فى وقت سابق عن ارتفاع عدد الوفيات بين حجيج الجمعيات الأهلية ليصل إلى 3 حالات من محافظات الدقهلية والمنوفية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *