أخبار الرياضة

أهداف بالجمله و أرقام مميزه تشهدها منافسات الجوله الأولي من دور المجموعات بمسابقه دوري أبطال أوروبا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•شهدت مباريات المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا أهدافاً بالجملة و أرقاماً مميزة و نرصد معاً كل ما يتصل بتلك المباريات و التي بلغ عددها 16 مباراه تمثل 32 فريقاًتم توزيعهم علي 8 مجموعات كل مجموعه تضم 4 فرق و جاءت الإحصائيات و الأرقام كالآتي:
– أبرز النتائج فوز برشلونه الإسباني على ضيفه جوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية بنتيجة 3-0،
– ريال مدريد الإسباني حامل اللقب تخطي بسهوله ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة أيضاً.
-تم تسجيل 54 هدفاً 26 في اليوم الأول و28 في الثاني في الجوله الأولي.
– تشيلسي الإنكليزي كان صاحب الحصة الكبرى من الأهداف، بعد فوزه الساحق علي كاراباخ أغدام من أذربيجان بنصف دزينة من دون ردّ.
-تمت تسجيل أهداف في 15 لقاءً من أصل 16، إذ إنتهى لقاء واحد بالتعادل السلبي و هو لقاء روما الإيطالي و اتلتيكو مدريد الإسباني.
-تعرضت 5 أندية للخسارة في ملعبها، و هي بنفيكا وبورتو البرتغاليان وسلتيك الاسكتلندي وأولمبياكوس اليوناني وفينورد الهولندي.
-سجل نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 4 مرات، هدفين، رافعاً رصيده إلى 107 أهداف (رقم قياسي) في 141 في المسابقة القارّية الأولى، كما أنه نجح في تسجيل هدفه الرقم 92 في آخر 89 مع النادي “الملكي” في دوري الأبطال.
-سجّل مهاجم توتنهام هاري كين هدفه الرابع في 4 مباريات له في دوري الأبطال.
-نجح نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي في كسر عقدة الحارس العملاق جيانلويجي بوفون، بعدما سجّل في شباكه للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما السبع.
-شهد لقاء ماريبور السلوفيني وسبارتاك موسكو الروسي عودة الحكم الذي قاد مباراة إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الموسم الماضي بين برشلونة وباريس سان جيرمان، التي شهدت عودة “البرسا” التاريخية بنتيجة 6-1.
– إستبعد الاتحاد الأوروبي الحكم دينيز إيكتين بسبب القرارات التي اتخذها في تلك المباراة، قبل أن يعود في مواجهة أمس الأربعاء.
-دخل لاعب لايبزيغ إيميل فورسبيرغ التاريخ، بعدما سجّل أول أهداف فريقه في دوري أبطال أوروبا.
-أروع تمت تسجيله في اليوم الثاني، كان عن طريق المدافع الإسباني لريال مدريد سيرجيو راموس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *