أخبار مصر

الكنيسة الإنجيلية تفتتح آخر مقر دمره الإخوان السبت المقبل بالمنيا

تفتتح الطائفة الإنجيلية، السبت المقبل، كنيسة بنى مزار الإنجيلية بعد ترميمها إثر تعرضها للتدمير والحرق على يد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية فى 14 أغسطس 2013 عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

يشارك فى الافتتاح اللواء عصام البديوى محافظ المنيا والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التى رممت الكنيسة، حيث قامت الإدارة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة بناء الكنيسة بالكامل، فى إطار تكليفها من قبل القيادة السياسية بإعادة بناء وترميم كل الكنائس والمنشآت التابعة لها، والتى تعرضت لأعمال تخريبية على يد المتطرفين عقب فض اعتصام رابعة، وتعد هذه الكنيسة آخر كنيسة إنجيلية يتم افتتاحها بعد تجديدها.

كما يشارك فى حفل الافتتاح عدد من قيادات سنودس النيل الإنجيلى ومجمع المنيا، إلى جانب عدد من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والقيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وبعض أعضاء البرلمان من محافظة المنيا.

وقالت الكنيسة الإنجيلية، فى بيان لها، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت تماما من إعادة بناء وإصلاح 69 كنيسة وملحقاتها للطوائف الثلاثة الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية، والتى تعرضت للاعتداءات من قبل الإرهابيين فى أعقاب فض أحداث رابعة والنهضة.

جدير بالذكر أن الكنيسة الإنجيلية ببنى مزار أنشئت فى عام 1903، لخدمة أبناء الطائفة فى المدينة والقرى المحيطة بها، وألحق بها مدرسة ابتدائية، ظلت تخدم أبناء المدينة حتى أغلقت فى عام 1948 نظرا لعدم وجود فناء بداخلها يسمح بممارسة الطلاب لكل الأنشطة الرياضية، وفى عام 1995 أعيد بناء الكنيسة على أرض المدرسة، وهدم المبنى القديم.

وفى عام 1997 شهدت الكنيسة أعمال ترميم وإصلاح للمبنى بالكامل، كما تم إنشاء مدرستين تابعتين لها أحداهما للبنين والأخرى للبنات، إلى جانب ما تقوم به من عمل اجتماعى وصحى يخدم كل أبناء الوطن.

وظلت الكنيسة على وضعها حتى قام الإرهابيون بحرقها وتدميرها بالكامل فى أغسطس 2013، إلى أن قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميمها وإعادة بنائها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *