أخبار الرياضة

تاريخ لقاءات الأهلي المصري و النجم الساحلي التونسي في بطولات أفريقيا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•تتجه أنظار عشاق الأهلي و محبي النجم الساحلي في كل مكان إلى الملعب الأوليمبي بمدينه سوسة في تونس اليوم الأحد في تمام السابعة والنصف مساءاً، لمتابعة لقاء الذهاب من دور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين القلعة الحمراء والفريق الساحلي. دائماً ما تتسم لقاء الفريقين بالقوة والندية، عبر تاريخ مباريات الفريقين في البطولات الأفريقية،و نحن نستعيد معاكم الآن نتائج مبارياتهما معاً:-
سبق وأن التقا الفريقين في 11 مباراة قبل ذلك (أربع مباريات في دوري أبطال أفريقيا – أربع مباريات في الكونفدرالية – مباراة في السوبر الأفريقي – ومباراتين في دوري أبطال العرب)، حسم التعادل سبع مواجهات جمعت بينهما، وكانت الغلبة للأهلي في مباراتين و كذلك النجم.
-البداية كانت في موسم 2003/2004، في دور المجموعات بدوري أبطال العرب، وانتهي لقاء الفريقين ذهاباً وإياباً بالتعادل السلبي.
-في الكونفدرالية شهدت الثلاثة أعوام الأخيره، أربع مباريات بين الفريقيين، البداية كانت في موسم 2014 ذهاب دور الثمانية من البطولة تعادلا معاً بهدف لكل فريق في مصر، وشهدت مباراة الإياب تعادلاً سلبياً في تونس
-في الموسم التالي، تجدد اللقاء في نفس الدور، وكانت الغلبة في مباراة الذهاب لصالح القلعة الحمراء بهدف نظيف، وفي العودة إبتسمت الأرض لأصحابها وفاز النجم بهدف نظيف أيضاً.
-على مستوي السوبر الأفريقي، لعب الفريقان مرة واحدة وكانت في عام 2007، في السوبر الإستثنائي بسبب الإحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد الأفريقي، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا .إنتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي، لتحسم ركلات الترجيح اللقب، ويتمكن المارد الأحمر من التتويج به بعد الفوز فيه بنتيجة (5/4).
-أخيراً لعب الفريقان أربع مباريات في دوري أبطال أفريقيا، بداية من موسم 2005، تعادلا معاً سلبياً في ذهاب نهائي البطولة في تونس، وشهدت مباراة العودة ثلاثة أهداف من أصحاب الأرض ليتوج الأهلي بالبطولة.
-تكرر الحال في موسم 2007، حيث لعب الفريقان في نهائي البطولة، الذهاب كان في تونس الخضراء و إنتهي بالتعادل السلبي ثم إنقلبت الأوضاع رأساً علي عقب في لقاء العودة على ستاد القاهرة حيث فاز النجم بثلاثية نظيفة ف اللقاء الذى لا ينسى فيه الجماهير الحمراء واقعة الحكم المغربى عبدالرحيم العرجون، الذى تحامل على الأهلى فى هذا اللقاء وتغاضى عن احتساب العديد من الأخطاء له، وكذلك إنكاره ضربة جزاء صحيحة للفريق الأحمر، وتسبب بقراراته العكسية فى تتويج الفريق التونسى باللقب.
– إلتقى الأهلى مع النجم الساحلى فى بطولة 2014 فى ذهاب دور الثمانية بالقاهرة وانتهى اللقاء بهدف لكل فريق، حيث أحرز للأهلى عمرو جمال وللنجم بغداد بونجاح وتعادلا سلبيًا فى لقاء الإياب بسوسة.
-فى بطولة 2015 التقى الفريقين مجددًا فى دور الثمانية، وفاز الأهلى بهدف نظيف لوليد سليمان فى القاهرة، وفاز النجم فى سوسة بهدف دون مقابل ليوسف المويهبي من ضربة ضربة جزاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *